10 سنوات ومهرجان رياض الخبراء كرنفال شعبي يجذب المزارعين والمستهلكين

تطور في السنوات الأخيرة وبلغ نسبة نمو عالية هذا الموسم.. وفعالياته تستمر أسبوعين
10 سنوات ومهرجان رياض الخبراء كرنفال شعبي يجذب المزارعين والمستهلكين

وضع محافظ رياض الخبراء، فهد السلطان المهرجان العاشر للتمور في روزنامة مهرجانات التمور بالمحافظة، حيث دشّن فعاليات مهرجان تمور رياض الخبراء للعام ١٤٣٨هـ بالقرية الشعبية، وتجول على مرافق السوق والقرية يرافقه رئيس البلدية ناصر العيسى، ومسؤولو المهرجان واللجان المنظمة.


وتجذب الفعاليات المصاحبة لمهرجان تمور رياض الخبراء، الآلاف من زوار من داخل القصيم وخارجها والتي تستمر لمدة أسبوعين.


ويشكل موسم بيع التمور في رياض الخبراء كرنفالاً شعبيًا وتراثياً تشهده المحافظة كل عام، منذ عقد من الزمن، يتضمن بيئة تحاكي الفلاحة والزراعة عبر نموذج لمزرعة قديمة بكل تفاصيلها، ودكاكين شعبية للحرفيين الذين يتركز عملهم تحويل مكونات النخلة إلى عديد المنتجات.


ويبرز مهرجان التمور بقالبه المميز برياض الخبراء من بين الأسواق الأخرى على مستوى المملكة، بطريقة العرض، وكونه من أهم الفرص للعشرات من الأسر المنتجة والشباب والشابات للعمل والبيع في مواقع مخصصة لهم في جوانب المهرجان، الذي يضم مسرحاً للفعاليات، وساحة ترفيهية للأطفال، إضافة للمسطحات الخضراء والجلسات.


وأوضح رئيس بلدية محافظة رياض الخبراء والمشرف على المهرجان ناصر العيسى، أن المهرجان شهد هذا العام نموا على صعيد عدد المسوقين بلغ مايقارب ٩٠٪‏ مقارنة بالعام الماضي وتوسع وتطوير لساحات ومرافق المهرجان، بإضافة آلاف الأمتار للمسطحات الخضراء وساحات البيع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org