سياحة الأحساء تدعو المهتمين بالآثار للمشاركة في "الملتقى الأول لآثار المملكة"

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين
سياحة الأحساء تدعو المهتمين بالآثار للمشاركة في "الملتقى الأول لآثار المملكة"

دعا مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الأحساء خالد بن أحمد الفريدة المهتمين بالتراث والباحثين من أبناء المحافظة الراغبين بالمشاركة في الملتقى الأول لآثار المملكة الذي يقام برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله-.

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال الفترة 7-9 من شهر نوفمبر المقبل الملتقى الأول لآثار المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض، ضمن جهود الهيئة التي تتماشى مع توجيهات الدولة في الحفاظ على التراث الوطني للمملكة والتعريف به.

وأشار خالد الفريدة إلى أن الملتقى يتناول جميع الفترات التاريخية منذ عصور ما قبل التاريخ حتى نهاية القرن الرابع عشر الهجري/ العشرين الميلادي ضمن المحاور التالية: "آثار ما قبل التاريخ، الرسوم الصخرية، طرق التجارة والحج، آثار الجزيرة العربية قبل الإسلام، آثار العصور الإسلامية، العمارة والفنون، الكتابات القديمة والإسلامية، الآثار الغارقة، موقع التراث الشفهي.

وحث الفريدة الراغبين بالمشاركة موافاة اللجنة العلمية للملتقى بعناوين بحوثهم وملخصاتها "على ألا يزيد عدد الكلمات عن 300 كلمة وسيرة ذاتية مختصرة بحدود 150 كلمة، وسيتم استقبالها عن طريق البريد الإلكتروني: ICSA@scth.gov.sa في مدة أقصاها 30/ 8/ 2017م.

وأكد خالد الفريدة أن هذا الملتقى الأول يأتي استمراراً لجهود واهتمام رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بكل ما يتعلق بتراث بلادنا الغالية لأهميتها التاريخية والحضارية، وهذا بالطبع في ظل اهتمام وحرص القيادة سلمها الله في الحفاظ على التراث الوطني للمملكة والتعريف به.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org