"سياحة جدة" تنفّذ زيارات ميدانية لضمان جاهزية المرافق

توقعات بزيادة إقبال الزوار بعد تمديد مدة الإجازة للموظفين
"سياحة جدة" تنفّذ زيارات ميدانية لضمان جاهزية المرافق

أكمل فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة، كافة استعداداته لاستقبال موسم عيد الفطر السعيد؛ من خلال تنفيذ خطة شاملة تَضَمّنت 520 زيارة تفقدية ميدانية نفّذها مختصون، وشملت الفنادق والوحدات السكنية المفروشة؛ بغرض التأكد من جاهزيتها لاستقبال الزوار والسياح.

وقال مدير عام الهيئة العامة بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري: الهيئة تستعد لاستقبال الزوار والسياح من خلال التأكد من مدى جاهزية المواقع السياحية وكل الأنشطة التي تشرف عليها.

وأضاف: الفرع يقوم بجولات تغطي جميع المرافق؛ للتأكد من مدى استعداداتها لاستقبال الزوار والسياح من ناحية التراخيص النظامية وجاهزية المواقع السياحية، وتوفر وسائل الأمن والسلامة بالدرجة الأولى.

وأردف: من المتوقع أن يشهد الموسم السياحي في جدة مراحل متقدمة من النمو في النشاط السياحي؛ في ظل الاستفادة من تمديد مدة الإجازة الممنوحة لموظفي الدولة والإجازة المدرسية.

وتابع: مدينة جدة لا تزال بحاجة إلى مزيد من الاستثمارات في القطاع السياحي؛ وخاصة في المحافظات على الأطراف ومنها الليث والمجيرمة والقنفذة.

وقال "العمري": القطاع الفندقي ونشاط منظمي الرحلات سيشهد موسماً جيداً؛ خاصة مع نشاط المعارض وفعاليات مهرجانات العيد المتعددة؛ حيث من المقرر إطلاق ثلاثة مهرجانات في عيد جدة هذا العام، وهي: مهرجان صيف جدة، ومهرجان عيد جدة، ومهرجان احتفال اليوم الوطني.

وأضاف: فرع الهيئة بجدة قام بالتنسيق بشكل مستمر مع جميع الجهات المعنية لإنجاح هذه الفعاليات التي تبلغ ١٣٨ برنامجاً لمنظمي الرحلات، إلى جانب تقديم خمسة عروض سياحية.

وأردف: تم تحديث 27 مركزاً للمعلومات وتوزيعها على الفنادق والأماكن العامة، والإعلانات في اللوحات التي على الطرق، وإعلانات داخلية في المراكز التجارية، إضافة إلى تجهيز ستة متاحف للعمل خلال فترة العيد؛ فضلاً عن مناقشة جاهزية المواقع العامة ومنها دورات المياه والمرافق الموجودة في المتنزهات مع أمانة جدة؛ لضمان جاهزيتها لاستقبال الزوار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org