27 سيارة إسعاف تنقل المنوّمين بمستشفيات المدينة إلى المشاعر المقدسة

تفويج 17 مريضاً صباح اليوم وفق الخطة المُعَدّة بين مختلف القطاعات
27 سيارة إسعاف تنقل المنوّمين بمستشفيات المدينة إلى المشاعر المقدسة
تم النشر في

تصوير: عمار الأحمدي: أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالإنابة الدكتور خالد بن ضيف الله الحربي، نجاح الشؤون الصحية بالمنطقة في تفويج 17 مريضاً منوماً بمستشفيات المدينة، صباح اليوم الجمعة، إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة لأداء مناسك الحج؛ وذلك وفق الخطة المعدة للجان المشاركة في عملية التفويج من مختلف الإدارات والقطاعات الصحية بصحة المنطقة، والتي تتضمن تخصيص27 مركبة إسعافية مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة.

 

وقال "الحربي": "نجاح خطة تصعيد الحجاج المنومين اكتمل بالتنسيق مع فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة، والمؤسسة الأهلية للأدلاء، ومرور منطقة المدينة، وإدارة أمن الطرق بالمنطقة بإشراف أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، ومتابعة وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة".

 

وأضاف: "الشؤون الصحية بمنطقة المدينة سخّرت جميع الإمكانيات من كوادر بشرية وخطة رعاية صحية منذ بداية شهر ذو القعدة لخدمة الحجاج القادمين عبر منفذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الجوي بالمدينة؛ لمساعدتهم على أداء مناسك الحج بيسر وسهولة".

 

من جانبه، قال مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة المدينة المنورة خالد السناني: "بدأت عملية تصعيد الحجاج منذ الصباح الباكر من مستشفى الميقات بالمدينة، وتضمنت 27 مركبة إسعافية مجهّزة بأحدث التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى الكادر الطبي المتخصص من أطباء وفنيين وفنيي تمريض، يرافق 17 مريضاً".

 

وأضاف: "تم تزويد القافلة بعربتيْ إسعاف؛ الأولى عبارة عن عيادات متنقلة متكاملة، إضافة إلى عربة إسعافية للتموين الطبي والأكسجين، كما تم تخصيص عربتين تتمركز إحداهما بجانب قرية الحمنة ومفرق محافظة جدة، وعربة عبارة عن ورشة خدمات متنقلة؛ في حين سترافق القافلة خمس عربات إسعافية إلى المشاعر المقدسة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org