"سيسكو" تكشف عن نظام ذكي يتوقّع الأفعال ويوقف التهديدات

تعتمد على الحدس والتكيّف والأتمتة والحماية بشكل دائم
"سيسكو" تكشف عن نظام ذكي يتوقّع الأفعال ويوقف التهديدات

كشفت شركة "سيسكو" عن شبكة المستقبل المعتمدة على الحدس والتكيّف والأتمتة والحماية بشكل دائم، وهي نموذج حلول للتواصل الشبكي القائم على المقاصد والتي تمثل واحدة من أهم الإنجازات وأكثرها تأثيراً في عالم شبكات المؤسسة.

وتأتي هذه الشبكة كثمرة سنوات من الأبحاث وجهود التطوير التي قامت بها "سيسكو" والمنبثقة من رؤيتها الرامية إلى ابتكار نظام حدسي وذكي يتوقّع الأفعال ويوقف التهديدات الأمنية من خلال التشفير، فيما يواصل التطور والتعلّم مع الوقت، مما يخلق فرصاً هائلة ويعزّز مرونة الأعمال ومقاومتها للهجمات.

وتعدّ الشبكة الجديدة التي قامت بها سيسكو لتعيد ابتكار التواصل الشبكي في عصرنا الحالي، حينما يدير مهندسو الشبكات مئات الأجهزة اليوم يتوقع أن يرتفع عدد تلك الأجهزة بشكل هائل ليصل إلى مليون جهاز في عام 2020م.

وتساعد هذه الحلول الشركات على فتح مجالات جديدة والاستفادة من الفرص الواعدة ومجابهة تحديات لم تكن قادرة على مواجهتها من قبل، في ظل حقبة من التواصل المتزايد والتقنيات المنتشرة في كل مكان.

من جانبه أوضح النائب الأول للرئيس والمدير العام للشبكات والأمن لدى سيسكو دايفيد غوكلر أن حلول سيسكو تعمل لتحليل حركة البيانات المشفرة في مواجهة تحدي لأمن الشبكات كان يُعتقد في السابق أنه غير قابل للحل، فهي تستخدم الاستقصاء الإلكتروني من مركز سيسكو تالوس للكشف عن الآثار المميزة والمعروفة للهجمات حتى في الحركة المشفرة، مما يساعد على ضمان الأمن والحفاظ على الخصوصية في آن واحد."

وأضاف السيد غوكلر أنه في الوقت الذي تمرّ فيه الغالبية العظمى من حركة الإنترنت العالمية عبر شبكات سيسكو، فقد اغتنمت الشركة مكانتها للحصول على تلك البيانات القيّمة وتحليلها لتوفر لإدارة تقنية المعلومات رؤى واضحة وبصائر تكفل الكشف عن جوانب الخلل في الوقت الآني وتتوقّع المشاكل قبل حدوثها، دون التغاضي عن الخصوصية.

ونوه بأنه من خلال أتمتة أطراف الشبكة ودمج التعلم الآلي وإمكانات التحليل على المستوى التأسيسي فقد تمكّن سيسكو المستخدمين من إدارة ما لا يمكن إدارته، وتسمح لفريق تقنية المعلومات بالتركيز على احتياجات العمل الاستراتيجية.

الجدير بالذكر أن هناك 75 شركة ومؤسسة عالمية تقوم فعلياً بإجراء تجارب ميدانية لهذه الحلول المبتكرة للتواصل الشبكي، ومنها "دي بي سيستل، جامعة جايد للعلوم التطبيقية، إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا"، رويال كاريبيان كروزز، سينتسي، يو زي ليفن وويبرو".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org