سيل كبير يفاجئ متنزهين بوادي الليث ..جرف 3 سيارات وفقدان 5 أشخاص

المدني" يبحث في الموقع وطائرات القيادة العامة لطيران الأمن تمشط الوادي
سيل كبير يفاجئ متنزهين بوادي الليث ..جرف 3 سيارات وفقدان 5 أشخاص

تبحث فرق الإنقاذ بالدفاع المدني بمحافظة الليث عن 5  أشخاص مفقودين منذ ظهر اليوم السبت جرفهم سيل وداي " الليث " شرق المحافظة .

 

 وبحسب المعلومات التي حصلت عليها " سبق " فإن بعض الأسر قد خرجت صباح اليوم للتنزه على بمنطقة تسمى " العين الحارة " ، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها مراكز شرق الليث ، حيث تشتهر تلك المنطقة بكثافة أشجاره الخضراء ومياهها الجارية على مدار العام ، ، إلا أن سيلا منقولا من " وادي الليث " قد فاجأ المتنزهين حيث تم إنقاذ أسرة سعودية مكونة من أربعة أشخاص، فيما لايزال البحث جاريا عن أسرتين مكونتين من خمسة أشخاص ، الأولى كانت تستقل سيارة من نوع فورد والأخرى سيارة من نوع كامري .

 

 وصرح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان بأنه قد تعرضت ثلاث سيارات للانجراف إثر سيل منقول بوادي الروضة بمحافظة الليث، وتم خروج سيارة بمن فيها بصحة جيدة، بينما جرفت المياه سيارتين تفيد المعلومات الأولية أن بها خمس أشخاص.

 

وأضاف: فِي هذه الأثناء تباشر الفرق الأرضيّة التابعة للدفاع المدني البحث عن المفقودين، وفِي الوقت نفسه يمشط طيران الأمن من الجو البحث عن العربتين بمن فيهما ممن جرفهم السيل بوادي الروضة شرق المحافظة ، بجانب الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.

 وأكد سرحان أن الدفاع المدني يؤكد ويكرر رسالته للمواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مجاري السيول، وعدم قطع الأودية في مثل هذه الأجواء الماطرة مهما كانت نسبة المياه فيها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org