54 سيناريو لتقييم بيانات "حساب المواطن".. و"العصيمي": لن ترتفع الأسعار قبل مايو!

قال بعدما تخطى مسجلوه 9 ملايين: ندعم طبقة الدخل المنخفض وعلى الأثرياء تحمل العبء
54 سيناريو لتقييم بيانات "حساب المواطن".. و"العصيمي": لن ترتفع الأسعار قبل مايو!

 وصل عدد المسجلين في برنامج "حساب المواطن" اليوم الجمعة، أكثر من 9 ملايين مواطن؛ حيث وصل عدد الطلبات المكتملة التسجيل حتى الساعة 12 ظهراً "9.063.031".
 
وأكد المشرف العام على برنامج حساب المواطن "المهندس ماجد العصيمي"، أنه لن يكون هناك أي رفع للأسعار قبل 1 مايو المقبل، كاشفاً في مداخلة هاتفية مع برنامج "ساعة في الاقتصاد" على الإخبارية، أن البرنامج وضع 54 سيناريو لتقييم البيانات الأولية للمسجلين في الحساب، مؤكداً أن الأسر ذات الدخل المرتفع لن تحصل على أي بدل، داعياً الأثرياء وذوي الدخل المرتفع للمشاركة مع الدولة في التغيير وتحمل جزء كبير من العبء في زيادة الأسعار.
 
وقال "العصيمي": "المفترض أن هذه الطبقة ستشارك مع الدولة في هذا التغيير، وستتحمل جزءاً كبيراً من العبء في زيادة الأسعار"، مشيراً إلى أنه يجب على رجال الأعمال الإفصاح عن دخلهم وعن عقاراتهم، وقال: "هناك ربط لحصر الثروات وتقييمها إن شاء الله". 
 
وأردف: "الأثرياء وأصحاب الدخل المرتفع مطلوب منهم تنمية المجتمع ودعمه من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في البلد والمساهمة المجتمعية في رفع الملاءة والقدرة المالية لذوي الدخل المنخفض"، منوهاً إلى أن البرنامج سيحمي الطبقة المتوسطة وسيدعم بشكل كامل الطبقة ذات الدخل المنخفض.
 
مضيفاً: "الطبقة المتوسطة والطبقة ذات الدخل المنخفض هم الذين يتوقعون من الدولة أن تكون معهم مالياً وتدعمهم بشكل مباشر".  
 
وبشأن عمل اللجنة الوزارية المسؤولة عن البرنامج، قال "العصيمي": إن اللجنة الوزارية المسؤولة عن البرنامج مطلوب منها مراجعة السياسات بشكل ربع سنوي، وهي تراقب كل ما يؤثر على المواطن تحقيقاً للهدف الأول من هذا البرنامج؛ وهو حماية الأسر السعودية من الآثار المباشرة وغير المباشرة للإصلاحات الاقتصادية؛ فهي تراقب وتعدل وترفع للمقام السامي بشكل ربع سنوي.
 
واختتم: "فرق العمل من غرفة التحكم تعمل بشكل لحظي على تحليل البيانات وتقيّمها وتضع توصياتها وترفعها إلى اللجنة الوزارية بشكل دوري، وضعنا 54 سيناريو لتقييم البيانات الأولية، وسيناريوهات مختلفة لهذه السياسات".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org