"شاركونا الطريق" تطلق مسابقة لفرق السيارات والدراجات النارية

"شاركونا الطريق" تطلق مسابقة لفرق السيارات والدراجات النارية

أطلقت مجموعة "شاركونا الطريق" مسابقة "جائزة التميز لإدارة السلامة" والتي تعد الأولى من نوعها في الخليج والعالم العربي. وتهدف المسابقة إلى خلق روح التنافس بين الفرق الرياضية المتخصصة في رياضات المحركات والطرقات وذلك لدعم السلوكيات الإيجابية للسلامة المرورية.

وقال المشرف العام على المسابقة المهندس زاهر الطيب: تم الانتهاء من التصفيات الأولى وتأهل أكثر من 30 فريقاً من مختلف مناطق المملكة فاق عدد أعضائهم الـ 50 ألف عضو، وسوف تقوم شاركونا الطريق بالعمل يداً بيد مع الفرق المتأهلة خلال فترة المسابقة والتي ستمتد من شهر شوال ولمدة شهرين, على إنشاء برامج لإدارة السلامة في الفريق وتقديمها للتقييم.

وأشار إلى أن من عوامل النجاح والاستمرارية لأي جهة أو منشأة سواء خاصة أو حكومية أو حتى تطوعية, وجود أنظمة متكاملة ومفعلة تعنى بسلامة أعضاء هذه المنشأة وممتلكاتها مما يكون له الأثر الأكبر في زيادة الكفاءة لهذه الجهة وثقة العاملين بها. وتحتوي هذه الأنظمة على عدد من العناصر المختلفة حسب نشاطات الجهة وبخصوص الفرق المشاركة, فمن المقترح أن يحتوي نظام السلامة على خمسة عناصر على الأقل تشمل: سن القوانين- التدريب - مراقبة الأداء- المكافأة- والتطوير المستمر.

الجدير بالذكر أن أن مجموعة "شاركونا الطريق"، دخلت عامها الخامس في التوعوية ونشر ثقافة القيادة الآمنة على امتداد واسع بين مستخدمي الطريق للحد من حوادث الوفيات والإصابات بقدر المستطاع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org