شاهد.. أكثر من" 20 ألفًا" يحتفلون بيوم الوطن الـ 87 في الخرج

الاحتفالات شهدت تفاعلاً وانسجاماً كبيراً بين الأهالي ورجال الأمن
شاهد.. أكثر من" 20 ألفًا" يحتفلون بيوم الوطن الـ 87 في الخرج

شارك أكثر من 20 ألفاَ من أهالي محافظة الخرج أمس السبت في الاحتفالات الرسمية، التي أقامتها المحافظة بمناسبة اليوم الوطني الـ 87، في ساحة برج الخرج.

وشهدت احتفالات محافظة الخرج هذا العام تفاعلاً وانسجاماً كبيراً بين المواطنين ورجال الأمن، الأمر الذي انعكس إيجاباً على سير الاحتفالات وأثبت مدى حب الوطن.

وتفصيلاً؛ فقد بدأت احتفالات الأهالي من بعد صلاة العصر بمسيرة لخيالة نظمها شباب الوطن على صهوة خيولهم وانطلقت على طول طريق الملك عبدالله ذهاباً وإياباً، وبمساندة من شرطة محافظة الخرج وإدارة دوريات الأمن وشعبة مرور الخرج وقوة المهمات والواجبات بمنطقة الرياض والشرطة العسكرية الخاصة بالقوات البرية في قيادة المنطقة الوسطى.

وبعد صلاة المغرب انطلقت الأمسية الشعرية بمشاركة عدد من شعراء المحافظة.
تلا ذلك الحفل الرسمي الذي حضره محافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي وعدد مدراء ورؤساء الدوائر الحكومية والأهلية.
وشهد الحفل الخطابي الذي ابتدء بآيات كريمة من كتاب الله الكريم ثم كلمة لمحافظ الخرج بأن مناسبة "اليوم الوطني" تتجدد فيها الذكرى كل عام لملحمة بطولية وتاريخية سطرها قائدنا المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - بتوحيده البلاد والعباد على كلمة الحق "لإله إله إلا الله محمداً رسول الله" معيدةً الذكريات للأذهان أيضاً سنين الكفاح والذي كان للحدث التاريخي هذا نقش في ذاكرة ووجدان كل مواطن سعودي.

عقبها ألقى الشاعر شيبان بن هايف العنزي قصيدة بالفصحى، ثم نفذ مجموعة من طلاب جامعة الأمير سطام أوبريت بعنوان "بناء وطن"، وقصيدة نبطية للشاعر معيوف بن مبارك الدوسري، ثم نفذ طلاب من إدارة تعليم الخرج أوبريت بعنوان "وطن المجد".

وقبل الختام قام محافظ الخرج بتكريم أبناء شهداء الوطن من محافظة الخرج كذلك الرعاة والمشاركين في الاحتفالات، وثم شارك في العرض النجدية.
الجدير بالذكر أن احتفالات اليوم الوطني لهذا العام أشرفت على تنظيمها محافظة الخرج ممثلة بإدارة المراسم والعلاقات العامة بإشراف فهد السهلي ومتابعة من محافظ الخرج ومشاركة كافة الجهات الأمنية والخدمية في المحافظة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org