شاهد.. أمير عسير يدشن معرض القوات المسلحة ويسلم المرابطين أطول رسالة

التقى بمنظمي مسك واطلع على عرض مرئي من أرض المعركة لعاصفة الحزم
شاهد.. أمير عسير يدشن معرض القوات المسلحة ويسلم المرابطين أطول رسالة

دشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز معرض القوات المسلحة المصاحب لاحتفالات أبها بفوزها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 م، اليوم، بساحة المفتاحة الخارجية.

جاء ذلك بحضور وزير السياحة اليمني محمد قباطي ورئيس منظمة السياحة العربية الدكتور بندر آل فهيد وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح القفاري وقائد مجموعة الدفاع الجوي بالمنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله ظافر الشهري وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الركن طيار سليمان علي الفايز ومساعد قائد المنطقة الجنوبية للشؤون الإدارية المشرف على المعرض اللواء الركن زايد بن يحيى البناوي.

وأكد أمير عسير أهمية المعرض الذي جاء بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبمشاركة القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بمختلف قطاعاتها الموجودة (البرية والجوية والدفاع الجوي والبحرية والإدارة العامة للخدمات الطبية ممثله في مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب) على مساحة إجمالية تقدر بنحو 7.55 آلاف.

وخلال اللقاء اطلع أمير المنطقة على ملخص مرئي من أرض المعركة لعاصفة الحزم، والمعروضات الموجود في الأماكن المفتوحة من دبابات وراجمة صواريخ ومدفعية ميدان وعربات وهاونات وأسلحة بمختلف العيارات واتصالات الأقمار الصناعية التي تخدم سير المعركة ومجسمات ألغام هيكلية، صاحبها أداء فرقة موسيقية.

عقب ذلك شاهد أمير المنطقة تمثيلاً للمعركة البرية للقوات البرية، وإمكاناتها كالطائرة بدون طيار لمعرفة أماكن تواجد العدو ومستودعات أسلحته ومجسمات لطائرات الأباتشي القتالية وسلاح المدفعية والمشاة وسلاح المهندسين من تطهير ألغام وغيره والوقاية ضد التدمير الشامل والكيماويات وجميع الأجهزة للقناصة المناظير الليلة والنهارية، ثم اطلع على المستشفى الميداني المتنقل الذي سيتواجد به عينة من الكتيبة الطبية لشرح كيفية إسعاف الجنود في الصفوف الأمامية وجميع إجراءات عملها، ودوره في الكوارث والأعمال الإنسانية.

وفي ختام جولته بالمعرض، سلم أمير عسير أطول رسالة موجهة من زوار وأبناء منطقة عسير لجنوده المرابطين ضمن مبادرة " #رسالتنا_لجنودنا " التي حوت 18.400 رسالة بطول تجاوز 5000 متر، حيث نفذها المنظم فهد فراج الشهري بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا في نسخته الماضية.

من جهة أخرى، التقى أمير المنطقة بمنظمي فعاليات مسك الخيرية التي يحتضنها مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة، ضمن مشاركة القرية في برنامج فعاليات أبها عاصمة السياحة، واستمع إلى شرح عن الفعاليات المقامة، ممتدحاً تلك الفعاليات وإضافتها لبرنامج فعاليات المناسبة.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org