شاهد.. إجلاء مئات "الإسرائيليين" بسبب النيران.. و"نتنياهو": "حرائق متعمدة"

اندلعت بالغابات منذ يومين وطالت مستوطنات الاحتلال وجهود السيطرة فشلت
شاهد.. إجلاء مئات "الإسرائيليين" بسبب النيران.. و"نتنياهو": "حرائق متعمدة"

 قامت سلطات الاحتلال "الإسرائيلية" بإجلاء المئات من سكان المدن في شمال ووسط "إسرائيل"؛ بسبب حرائق الغابات المنتشرة منذ يومين، والتي تهدد حياة سكان هذه المناطق، فيما تحدث رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو عن "حرائق متعمدة".

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن السلطات أجْلت المئات من سكان مدينة زخرون ياكوف وقرية نيفي شالوم شمال "إسرائيل"، بعدما أصبحت النيران تهدد بشكل خطير المنازل والمدارس.

وتسببت الحرائق بتدمير عدد من المنازل خاصة في مدينة زخرون ياكوف القريبة من حيفا، والتي تسكنها غالبية من يهود أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب الصحيفة، فقد أصيب ثمانية من السكان باختناقات وتم علاجهم.

وفي سياق ذي صلة، قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو إن هناك مؤشرات على أن بعض حرائق الغابات التي تمتد بمناطق في "إسرائيل" كانت متعمدة، في وقت دعت السلطات "الإسرائيلية" بعض الدول الإقليمية المجاورة للمساعدة بعد اندلاع حرائق جديدة.

وحسب شبكة "سكاي نيوز" فقد أفاد مراسلها، صباح الخميس، بنشوب حريق جديد في محيط مستوطنة "أريئيل" قرب "سلفيت" شمالي الضفة الغربية. وأضاف أن السلطات تحاول جاهدة إخمادها دون أن تفلح إلى الآن.

وكان "نتنياهو" قال، خلال زيارته إلى مراكز الإنقاذ وإخماد الحرائق في المنطقة الساحلية ولقائه بالمسؤولين المشرفين على عمليات الإطفاء إن "هناك أيضاً دلائل على حرائق متعمدة"، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org