شاهد.. إزالة مزارع بمساحة 25 ألف متر مربع تُسقى بمياه صرف صحي بجنوب مكة

تحتوي على مسطحات خضراء وورقيات ودرنات وبقوليات وأحواض تربية أسماك
شاهد.. إزالة مزارع بمساحة 25 ألف متر مربع تُسقى بمياه صرف صحي بجنوب مكة

أزالت لجنة المزارع بالإدارة العامة لصحة البيئة بمكة المكرمة، عدداً من المزارع المخالفة التي تُسقى بمياه الصرف الصحي لزراعة الورقيات والخضروات بجوار مجرى مياه الصرف الصحي في إحدى قرى جنوب مكة المكرمة.

أوضح ذلك رئيس لجنة المزارع بالإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة، أحمد الصغير.

وقال: إن اللجنة أزالت عشرة مزارع مخالفة تبلغ مساحتها أكثر من 25 ألف متر مربع، بعد قيام الفِرَق الميدانية بجولات على المنطقة؛ حيث رصدت خلالها عدداً من المخالفات في تلك المزارع، وتَبَيّن بعد أخذ العينات من منتجاتها وفحصها في مختبرات صحة البيئة، عدمُ صلاحيتها للاستخدام.

وأضاف أنه تم على الفور رفع تقرير للجهات المسؤولة، وصدر التوجيه بإزالة تلك المزارع؛ كونها تشكّل خطراً على الصحة العامة.

وقال "الصغير": إن المزارع المُزالة تحتوي على مسطحات خضراء وورقيات ودرنات وبقوليات وأحواض تربية أسماك، مع تجنب إزالة الأشجار الكبيرة والنخيل؛ حيث لا تشملها عمليات الإزالة، وقد نُفّذت العملية بمشاركة الدوريات الأمنية وفِرَق الأمانة.

وقال مدير عام صحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة، منصور بن سعيد بالبيد: إن ذلك يأتي في إطار حرص الأمانة على تحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي، ومتابعة وإزالة كل الظواهر السلبية التي تتعلق بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

ولفت إلى قيام فِرَق الأمانة بجولات رقابية مستمرة ومشددة من خلال هذه اللجان المتخصصة؛ وذلك للتأكد من التزام الجميع بالأنظمة واستيفاء كل الاشتراطات الصحية، والحرص على إزالة أي ظواهر سلبية قد تؤثر على عملية الإصحاح البيئي، ومؤكداً أن الأمانة لن تتوانى في تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org