شاهد.. إغلاق 7 محلات ومصادرة "653" كجم مواد غذائية فاسدة بالباحة

شاهد.. إغلاق 7 محلات ومصادرة "653" كجم مواد غذائية فاسدة بالباحة

صادرت أمانة منطقة الباحة ممثلة بإدارة صحة البيئة وضمن جهود مراقبي صحة البيئة في الأسواق والمواقع التابعة لخدمات الأمانة مواد غذائية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

جاء ذلك ضمن تكثيف الفرق الميدانية بأمانة المنطقة حملاتها الرقابية الميدانية على عدد من المنشآت الصحة العامة، بهدف رفع المستوى الصحي وحفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

 

 وقد أسفرت إحدى تلك الحملات عن ضبط كميات من المواد تقدر بـ "653" كجم من أصناف الخضار واللحوم والدجاج و600 كجم مواد معلبة وأغذية فاسدة وتم مصادرتها وإتلافها.

 

 كما أسفرت الحملة عن إغلاق سبعة محلات شملت مطعمين وملحمة ومحل تحلية مياه ومحل بيع مكسرات ومخبزا ومحلا للتمور وذلك بسبب سوء التخزين للمواد الغذائية والنظافة وتداولها بطريقة غير صحية، بالإضافة إلى إنذار 15 محلا وتغريم 5 آخرين.

 

من جهته، وفي سياق متصل دعا أمين أمانة منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي المواطنين والمقيمين للتعاون والإبلاغ عن أي مخالفات بلدية أو صحية بالاتصال على مركز طوارئ الأمانة 940 أو تقديم بلاغ عبر موقع الأمانة.

 

وشدد المهندس المجلي على التجار وأصحاب المحلات والمراكز الغذائية والمطاعم التعاون وتقديم المصلحة العامة، وتطبيق الاشتراطات الصحية والمتابعة المستمرة والإشراف المباشر على العاملين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org