شاهد.. احتفالات صامطة وأبوعريش باليوم الوطني "مارثون وأوبريت ولوحة شعبية"

شاهد.. احتفالات صامطة وأبوعريش باليوم الوطني "مارثون وأوبريت ولوحة شعبية"

"دغريري": نعيش نقلة نوعية في عهد الملك سلمان.. و"ابن لبده" يرفع تهاني الأهالى للقيادة

احتفلت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة صامطة باليوم الوطني السابع والثمانين، بالتعاون مع بلدية المحافظة، وذلك بإقامة مارثون مشي بمبادرة شبابية تطوعية احتفاءً بهذه المناسبة، ويهدف المارثون إلى تعزيز رياضة وثقافة المشي في المملكة العربية السعودية بوجه عام، وبمحافظة صامطة بشكل خاص تحت مسمى "مسيرة وطن".

ويضم "مارثون المشي" مختلف الفئات العمرية من أطفال وشباب وكبار في السن؛ حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من ١٧٨ شاباً، وأكثر من ٢٠ من فئة كبار السن.

وأشار رئيس اللجنة هادي مدخلي إلى أن لدى اللجنة أهدافاً كثيرة، منها توعية الفرد والمجتمع بفوائد المشي؛ حيث إنها تساعد في تخفيف الوزن وتقوية عضلات الجسم والقلب، وتساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، بخلاف فوائد نفسية وصحية.

كما أفاد عن عزم اللجنة إقامة دورات تثقيفية عن اختيار نوع الحذاء المناسب للمشي، وطريقة المشي الصحيح؛ لعدم إصابة ممارسي رياضة المشي، مختتماً بشكره لفريق الدغارير التطوعي التابعة للجنة التنمية الاجتماعية بصامطة، موضحاً جهوده البارزة في تنظيم المارثون.

من جانبه، تحدّث رئيس بلدية محافظة صامطة هادي علي دغريري، عن مناسبة اليوم الوطني؛ حيث قال: "هذا اليوم توثيق للتاريخ ومولد المملكة العربية السعودية، سبعة وثمانون عاماً حافلة بالإنجازات على هذه الأرض الطيبة، والتي وضع لبناتها الأولى الملك المؤسس، وواصل أبناؤه الغُرّ الميامين من بعده تحقيق الإنجازات المتواصلة سياسياً واقتصادياً وتنموياً في مملكتنا الحبيبة لانطلاق مسيرة البناء والرخاء".

وأكد "دغريري" أن المملكة تعيش اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- مرحلة مهمة ونقلة نوعية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات التي تلامس حياة المواطن اليومية، وتحسّن مستواه المعيشي والعلمي.

ومن جانب آخر، احتفل أهالي محافظة أبوعريش، مساء أمس، باليوم الوطني الـ 87 للمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور محافظ أبوعريش محمد بن ناصر بن لبده، وعدد من مديري ورؤساء الإدارات الحكومية والأمنية والمشايخ وأعيان المحافظة، وذلك بقاعة بارادايس بقصر جنة الحياة للمؤتمرات والاحتفالات بالمحافظة.

وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم ثم كلمة محافظ أبوعريش، نقل من خلالها تهاني الأهالي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولأمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وأمير منطقة جازان بالنيابة الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود، ولكل أبناء الشعب السعودي؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 87 الذي يعد مناسبة تذكر معها الإنجازات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغداً مشرقاً أرسى دعائمه مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- كما يأتي في وقت ينعم فيه الوطن بالأمن والرخاء والاستقرار، ومواصلة الجنود الأبطال تحقيق إنجازاتهم وانتصاراتهم ضد كل من يحاولون العبث بأمن الوطن في داخله وعلى حدوده الجنوبية.

وتخلل الحفل قصيدة وطنية للشاعر الدكتور مهدي صديق حكمي، ثم أوبريت وطني بعنوان "أنا سعودي" من كلمات علي جبرة، وأداء الفنان علي عيسى، وإخراج تركي الدبيان، ولوحة وطنية شعبية شهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور، وفي الختام، كرم محافظ أبو عريش ذوي الشهداء الذين قدموا أنفسهم فداء للوطن من مختلف أحياء وقرى المحافظة.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org