شاهد.. احتفال مبتعثي جامعة "ديمونتفورت" ببريطانيا.. عرضة وتمر وحناء وعود

قدموا التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين
شاهد.. احتفال مبتعثي جامعة "ديمونتفورت" ببريطانيا.. عرضة وتمر وحناء وعود

شهدت جامعة ديمونتفورت بريطانيا احتفالية المبتعثين والمبتعثات السعوديين بالذكرى 87 لتوحيد المملكة واليوم الوطني بتنظيم من الجمعية السعودية بالجامعة، معبرين عن حبهم الكبير للوطن، وقدموا التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظه الله تعالى.

وشهد نائب رئيس الجامعة السيد جيمس جاردنر الاحتفال الذي ضم فقرات متنوعة، والتي تمت بتنسيق وجهد الجمعية السعودية بجامعة ديمونتفورت وبالتعاون مع أبناء وبنات الوطن في ليستر وخارجها ورعاية مباشرة ودعم مادي من إدارة الجامعة.

وشملت فقرات الحفل تكريم إدارة الجامعة على دعمها للطلاب العرب بشكل عام والطلاب السعوديين بشكل خاص، وتقديم دروع تذكارية لكل من كان له دور في مساعدة الطلاب والطالبات، وعرضت الضيافة السعودية من القهوة العربية والتمر بالإضافة إلى توزيع بعض من العطور مثل دهن العود وغيره وإطلاق البخور المميز، ما جعل الاحتفال ليلة سعودية بامتياز.

كما استعرض الطلاب الصور المعبرة والكتب والمطويات التي تتحدث عن تاريخ المملكة العربية السعودية، ومراحل التطور حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واستعراض للزي الوطني السعودي، وأخيراً نقش الحناء، وقام المحتفلون بتوزيع علم المملكة على الحضور.

وفي نهاية الحفل، قام الحضور بتناول بعض من المأكولات السعودية التقليدية كما قام الطلاب بالمشاركة في العرضة السعودية وشاركهم نائب رئيس الجامعة في ذلك الفن، حيث كانت الاحتفالية عبارة عن لوحة فنية معبرة عن حب الوطن، ووجه رئيس الجمعية السعودية بجامعة ديمونتفورت، علي القحطاني، الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الاحتفالية الوطنية، بداية من الطلاب السعوديين والمبتعثين في بريطانيا، الذين أظهروا الصورة الحضارية للمملكة وشعبها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org