شاهد.. اختتام "جسر 17" باستخدام الذخيرة الحية وتمارين الإنزال والاقتحام

رفع مستوى القدرة القتالية للقوات السعودية والبحرينية في ميناء "سلمان"
شاهد.. اختتام "جسر 17" باستخدام الذخيرة الحية وتمارين الإنزال والاقتحام

اختتمت القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية الملكية البحرينية، اليوم، المشاركة في التمرين البحري الثنائي المختلط "جسر17"، الذي تجري فعالياته في المياه الإقليمية لمملكة البحرين، وذلك في إطار مجالات التعاون بين البلدين، بميناء "سلمان" بالبحرين.

وتضمن التمرين الثنائي المختلط رفع مستوى القدرة القتالية والأداء الاحترافي في جميع أنواع العمليات البحرية، وتوحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة، وتعزيز إجراءات وإدارة المعركة البحرية.

وتساهم تدريبات الزيارة والتفتيش في حماية المياه الإقليمية وصد أي عدوان وتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة التدريبية مثل عمليات "الحروب السطحية، والحروب الجوية المضادة، والحروب الإلكترونية"، إضافة إلى تدريبات مجموعة الأمن البحرية الخاصة للتمرين.

وتتخلل التمرين فعاليات رماية سفن الملك بالمدفع ورماية لوحدات الأمن البحرية الخاصة بالذخيرة الحية، فيما يشهد نهاية التمرين تقديم الإيجاز النهائي ومناقشة احداث التمرين وتقييم الأداء.

وشهدت المناورات تنفيذ التكتيكات العسكرية من خلال تمرين السيطرة على الحريق وحصر العطب في السفن ومناورة اقتحام المباني والإنزال على الحبل السريع من البرج لقوات الأمن الخاصة إضافة إلى مناورة اقتحام السفن وتفتيشها أثناء العمليات القتالية والإنزال السريع عن طريق الطائرة العمودية على السفن المشاركة في التمرين.

واشتملت المناورات على استخدام الذخيرة الحية في مناورات السفن المشاركة في مسرح العمليات، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات والعمليات القيادية والقتالية بأوقات قياسية وتنفيذ الواجبات المطلوبة بمهارات عالية كانت سمة لمختلف التطبيقات من خلال التوافق والتجانس وروح العمل المشترك الموحد.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org