شاهد.. الإطاحة بـ 7 جناة تخصصوا في جرائم السلب بالقوة بالرياض

بعض جرائمهم ظهرت في مقاطع فيديو.. ارتكبوا 25 جريمة
شاهد.. الإطاحة بـ 7 جناة تخصصوا في جرائم السلب بالقوة بالرياض

تمكنت "تحريات شرطة الرياض" من الإطاحة بسبعة أشخاص تخصصوا في ارتكاب جرائم السلب بالقوة.

وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض إنه في ضوء الخطط الأمنية الموضوعة لكشف المتورطين في قضايا سرقة الصيدليات واستيقاف المارة والدخول على العاملين في المحال التجارية وسرقة أموالهم و مقتنياتهم تحت تهديد السلاح وتكسير الاقفال الخارجية للمحلات و الاستيلاء على ما بداخلها؛ قامت إدارة التحريات و البحث الجنائي بشرطة المنطقة بالعمل على وضع الخطط الأمنية الكفيلة بالإطاحة بالجناة.

وأضاف: تم زرع المصادر السرية بين أوساط المشبوهين وفي الأماكن التي عادة ما تكون مسرحاً للتجمعات المشبوهة.

وأردف: أشارت الدلائل إلى تورط تشكيل من ثمانية أشخاص بالوقوف خلف عدد تلك الجرائم  ، واسفرت الجهود الميدانية  عن ضبطهم على التوالي في كمائن محكمة وهم "ستة سعوديين ونازحان تراوحت أعمارهم بين العقدين الثاني والثالث".

وتابع: أقروا بارتكاب 25 عملية سرقة انتشرت لبعض منها مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي قامت بتسجيلها كاميرات مراقبة في هذه المواقع.

وقال الناطق: جاءت أقوالهم مطابقة لما هو مقيد في سجل البلاغات لدى عدد من مراكز شرط العاصمة الرياض موزعين الأدوار ومتقاسمين المسروقات فيما بينهم وأرشدوا إلى المواقع التي قاموا بالسرقة منها.

وأضاف: تم التحفظ على الجناة رهن استكمال إجراءات التحقيق ومعرفة مدى صلتهم بالقضايا المماثلة المقيدة ضد مجهول وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض تمهيداً لتقديمهم للعدالة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org