شاهد.. "الطيران المدني" يرسم بانوراما احتفالية باليوم الوطني في مطاراته الـ 27

تزينت أعمدة الإنارة بأعلام المملكة ووزعت الورود والحلوى والهدايا
شاهد.. "الطيران المدني" يرسم بانوراما احتفالية باليوم الوطني في مطاراته الـ 27

استطاعت الهيئة العامة للطيران المدني أن ترسم لوحة بانورامية بألوان وطنية وثقافية واجتماعية بمناسبة اليوم الوطن، على مستوى مطارات المملكة الـ 27، وتضمنت الفعاليات التبرع بالدم وتقديم فيلم تعريفي حول إنجازات الوطن، فضلاً عن اللمسة الفنية المتمثلة في اكتساء أبراج المراقبة الجوية والصالات الداخلية باللون الأخضر.

 

واكتست بوابات ومداخل المطارات أمس باللونين الأخضر والأبيض وأعلام المملكة، كما قُدمت آلاف الهدايا للمسافرين تحمل شعار المملكة إضافة إلى توزيع الحلوى والشكولاتة عليهم وتزيين الكونترات والصالات بالبالونات والأعلام وبث أناشيد وطنية احتفاء بهذه المناسبة.

 

وفي مطار الملك خالد الدولي بالرياض وعلى أربع منصات تسويقية اكتست باللون الأخضر، تم تقديم برنامج التبرع بالدم للمحتاجين بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز الصحية، إضافة إلى تنفيذ فعاليات خاصة للأطفال، حضرت فيها الأهازيج الوطنية وكذلك توزيع هدايا للمسافرين كالأعلام والشارات الوطنية، إضافة إلى حائط تذكاري لكتابة كلمات للوطن .

 

وشهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، توزيع ألف هدية مكوّنة من كيس يحمل شعار يحتوي على (قلم + كأس + ميدالية + وشاح + كاب + كراس رسم للأطفال) إضافة إلى تزيين بوابات المطار الداخلية والخارجية ببالونات تحمل اللونين الأخضر والأبيض يعبر عن لوني وشعار المملكة.

 

وتم تزيين أعمدة الإنارة بأعلام الممملكة العربية السعودية وصور الملك وولي العهد وولي العهد تتضمن عبارة اليوم الوطني 86 و"رؤية 2030"، كما تم تجهيز شاشة كبيرة بطول 12 م عرض بها فيلم يحكي تاريخ المملكة العربية السعودية وبعض من إنجازات هذا البلد المعطاء إضافة إلى 1500 باقة ورد وزعت على المسافرين ما بين الصالة الجنوبية والشمالية و250 كجم من الحلوى أو الشكولاتة إضافة إلى توزيع المشروبات والكعك في مختلف الصالات.

 

وشهد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة تزيين الأعمدة أمام مبنى المطار بالإنارة الخضراء وتزيين بوابات ومداخل المطار بلوحات وشعارات تعبر عن اليوم الوطني.

وتم تزيين صالات البيع بالأسواق الحركة للصالات مع وضع أعلام وشعار المملكة، إضافة إلى إضاءة أكثر من 75 نخلة بإضاءات ليلة خضراء في مداخل ومخارج المطار وتزيين كامل المطار بالأعلام السعودية.

 

وتضمنت الفعاليات توزيع أكثر من ألفي هدية على المسافرين والكوب كيك والأعلام السعودية والشارات والملصقات الوطنية، وتوفير رسام متخصص لرسم شعارات وعلامات الاحتفال باليوم الوطني على أوجه الأطفال وتصويرهم صورًا فوتوغرافية وفيديو.

 

وفي مطار الملك فهد الدولي بالدمام؛ تم تنفيذ 19 فعاليات بدأت من الخامسة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء اشتملت على تزيين مبنى المطار وصالة الركاب ووضع عبارات التهنئة باليوم الوطني على اللوحات الإعلانية داخل الصالات الداخلية والخارجية.

 

وتم تزيين بوابة دخول المطار بالبالونات الخضراء والبيضاء واضاءة مبنى صالة المطار باللون الأخضر من الداخل والخارج وتنظيم القرية المرورية في صالة الركاب وتنصيب صندوق ضخم يحتوي على عشرة آلاف قطعة من الشوكولاتة تحمل ألوان وشعار المملكة واليوم الوطني ورؤية 2030.

وتضمنت الفعاليات مسرح الأطفال والأسرة الذي يستضيف الشخصيات الكرتونية كما تم استضافة دور رعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية  ومشاركة جمعية العمل التطوعي في تنظيم الفعاليات وفريق ملاك الدفع الرباعي وفرق ملاك الدراجات النارية لتقديم الاستعراضات بالمركبات والدبابات وتقديم فقرات الفنون الشعبية التي قدمت رقصات فلكلورية متنوعة.

 

وأقامت إدارة المطار العديد من الأركان الترفيهية التي تقوم بنقش الحناء والرسم على الوجه ومرسم للأطفال واستعراض السيارات اللاسلكية وتوزيع باقات الورود باللونين الأبيض والأخضر على كاونترات السفر وشعارات التهنئة الصدرية على العاملين وإقامة مسابقة السحب على التذاكر المجانية.

وشاركت مطارات المملكة الشمالية والجنوبية والغربية في احتفالات اليوم الوطني من خلال توزيع الهدايا والأعلام السعودية، وتزيين البوابات والمداخل بشعار المملكة وبث الأناشيد الوطنية الصوتية في صالاتها وتقديم الفقرات الفلكلورية والشعبية في صالات المطار.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني رعت مهرجان اليوم الوطني للمملكة تحت شعار "حلق معنا" الذي أقامه نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة أمس بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org