شاهد .. "العماج" يدشن محطة الفحص الدوري للمركبات بجوبة الدواسر

بتكلفة إجمالية تُقَدّر بـ18 مليون ريال.. و"سبق" ترصد أول المركبات
شاهد .. "العماج" يدشن محطة الفحص الدوري للمركبات بجوبة الدواسر

تصوير: محمد آل مسحل

دشن مدير شعبة مرور محافظة وادي الدواسر، المقدم سعود بن عبدالله العماج، محطة الفحص الفني الدوري للسيارات، بعد أن جهّزت حديثاً بمنطقة الجوبة شرق المحافظة.

وأوضح "العماج" أن مشروع الفحص الدوري بالمملكة، هو واحد من أهم برامج سلامة المرور الحيوية التي تحرص الإدارة العامة للمرور على تنفيذها، لتحقيق السلامة المرورية والحد من حوادث المركبات، وكذلك تلوث البيئة الناجم عن انبعاث غازات العادم وما يترتب عليها من نتائج سلبية.

وأشار إلى أن المحطة الحالية تُعَد أحد الإنجازات الحضارية التي تحققت بفضل الله ثم بفضل حكومتنا الرشيدة حفظها الله، وبمتابعة واهتمام المسؤولين بالإدارة العامة للمرور؛ حرصاً منهم على أمن وسلامة الوطن والمواطن بتطبيق برنامج الفحص الفني ليؤدي نتائجه المرجوة.

وأهاب بقائدي المركبات ضرورة إجراء الفحص الفني الدوري من أجل تحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله هذه المحطة؛ خاصة وأن برنامج الفحص الفني أثبت فعاليته بأمن وسلامة المواطنين والمقيمين والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

من جهتها تواجدت عدسة "سبق" داخل المحطة، ورصدت عملية فحص أول المركبات وسهولة الإجراءات التي تتم منذ دخولها مسار الفحص حتى خروجها، والتقت بمدير العمليات بإدارة الفحص الدوري في المملكة المهندس عايض القحطاني، الذي أكد أن المحطة الجديدة ستغطي محافظتيْ وادي الدواسر والسليل، والمراكز الواقعة ضمن نطاقها، بالإضافة إلى أنها ستقوم بفحص جميع فئات المركبات الصغيرة والكبيرة.

وبيّن "القحطاني" أن مساحة المحطة تبلغ 11.000 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية 18 مليون ريال؛ فيما تصل الطاقة الاستيعابية لأكثر من (150.000) سيارة سنوياً؛ مشيراً إلى أنه بافتتاح محطة الفحص في محافظة وادي الدواسر يرتفع عدد المحطات إلى (29) محطة فحص دوري تغطي جميع مناطق المملكة؛ وهو ما تحرص عليه الإدارة العامة للفحص الفني للتسهيل على المواطنين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org