شاهد .. الغبار يغطي شقراء واستياء من عدم تعليق الدراسة

استنفار بالمستشفى العام وتوجيهات للمرضى بالبقاء في المنازل
شاهد .. الغبار يغطي شقراء واستياء من عدم تعليق الدراسة

عاشت محافظة شقراء، مساء أمس وصباح اليوم، أجواءً مغبرة مصحوبة برياح قوية دون تعليقٍ للدراسة، أسوة بالمحافظات القريبة كمحافظات: المجمعة والزلفي والغاط ومنطقة القصيم؛ الأمر الذي أثار استياء عددٍ من أولياء أمور الطلاب والطالبات.

 

وتسبّب استمرار موجة الغبار، صباح اليوم، في غياب عدد من الطلاب والطالبات، خشية تعرُّضهم للمخاطر الصحية الناجمة من تزايد موجة الغبار التي تعرّضت لها أجواء المنطقة، فيما انتقد عددٌ من أولياء الأمور عدم تعليق الدراسة في مدارس إدارة تعليم شقراء رغم استمرار موجة الغبار والرياح المصاحبة لها، منذ البارحة حتى هذه اللحظات، ولاسيما مع تعليق الدراسة في المحافظات القريبة التي تعيش الأجواء نفسها؛ كمحافظات: المجمعة والزلفي والغاط ومحافظات منطقة القصيم.

 

وقال أحد المعلمين: محافظة شقراء تعيش أجواءً مغبرة مصحوبة برياح شديدة منذ البارحة، حتى الآن، وهذه الأجواء مع أنها تشكل خطراً على سلامة الطلاب والطالبات من الناحية الصحية، فهي تهدّد سلامتهم في الطرق المؤدية إلى مدارسهم ذهاباً وإياباً.

وأضاف "في الطرق خارج المحافظة تسبّبت الرياح والأتربة في حجب الرؤية؛ ما يهدّد حياة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات على حد سواء.

 

من جانب آخر، جنّد مستشفى شقراء والمراكز التابعة لها طاقاتها كافة لمواجهة الحالات المرضية من جرّاء الغبار، خاصة أولئك الذين يعانون الربو والمصابين بالأمراض الصدرية، ونصحتهم بعدم التعرُّض للغبار والأتربة، والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة، والتقيُّد بلبس الكمامات الطبية الوقائية في أثناء الخروج، كما حثّت الجهات كافة على اتخاذ جميع الإجراءات ومتابعة الوضع للحفاظ على الصحة العامة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org