شاهد.. "القطرية" تطلق وجهتها للسعودية وتسيّر رحلاتها إلى ينبع

3  رحلات أسبوعياً ابتداءً من 23 يونيو المقبل
شاهد.. "القطرية" تطلق وجهتها للسعودية وتسيّر رحلاتها إلى ينبع

وصلت الرحلة الأولى للخطوط الجوية القطرية رقم  QR1216 إلى مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز الدولي في ينبع عصر اليوم، وتم استقبال الطائرة بأقواس المياه الترحيبية.

 

حضر مراسم الاستقبال: محافظ محافظة ينبع المهندس مساعد يحيى السليم، ورئيس العمليات التجارية بالإنابة في الخطوط الجوية القطرية إيهاب أمين، ومدير عام المطارات الغربية سليمان الرواف، وتبادل الطرفان الهدايا بحضور عدد من المسؤولين ووسائل الإعلام المحلية. 

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: "سوف توفّر وجهتنا التاسعة في المملكة العربية السعودية، ينبع، المزيد من المرونة وخيارات السفر للمسافرين من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والأمريكيتين الذين ينوون زيارة هذه المدينة".

 

وأضاف: "سيحظى المسافرون من ينبع بإمكانية السفر بسلاسة عبر مقر عملياتنا مطار حمد الدولي إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم، بينما سيستمتع المسافرون من شتى أنحاء العالم ببوابة جديدة إلى المملكة ومزيد من الراحة عند السفر إليها".

 

ورحب مدير عام المطارات الغربية سليمان بن محمد الرواف بوصول أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع، متطلعاً لإنشاء علاقة مثمرة دوماً في المستقبل، مؤكداً الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بتجهيز المطار لاستقبال رحلات دولية إضافية, والتي ستساهم في تحقيق تشغيل ناجح للرحلات الإقليمية القادمة من الدول المجاورة.

 

وأضاف: "إن التشغيل الدولي لمطار ينبع يشهد تزايداً ملحوظاً, كاشفاً بأن عدد الركاب الدوليين الذين سافروا من المطار خلال عام 2016 بلغ قرابة 650 ألف راكب قدموا وسافروا عبر 5392 رحلة".

 

وتابع: "تأتي هذه الجهود ضمن إستراتيجية الهيئة وبتوجيهات وزير النقل سليمان الحمدان وبمتابعة ودعم من قبل مساعد الرئيس للمطارات المهندس طارق العبدالجبار ومساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر وجهود كافة المسؤولين بالجهات ذات العلاقة بالهيئة العامة للطيران وكافة الوزارات والجهات شركاء تشغيل المطار، مشيراً إلى ما يحظى به المطار من دعم لا محدود من لدن أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان ومحافظ ينبع، حيث تأتي كافة التوجيهات والجهود لتتناغم مع تطلعات الدولة أعزها الله لتحقيق رؤية 2030 الطموحة".

 

وستشغل الناقلة القطرية طائرة من طراز إيرباص 320 لخدمة الثلاث رحلات الأسبوعية إلى ينبع، وتتألف الطائرة من 12 مقعداً في مقصورة الدرجة الأولى و132 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org