شاهد.. "المرأة الحامل" و"عنب الحديقة" ضِمن أفضل مطارات 2016

بحسب تصنيف "سكاي تراكس" المتخصص في تقييم المطارات عالمياً
شاهد.. "المرأة الحامل" و"عنب الحديقة" ضِمن أفضل مطارات 2016

أعلن موقع "سكاي تراكس" المتخصص في تقييم المطارات وشركات الطيران العالمية والموقع الأهم الذي تستند إليه شركات الأبحاث والجمهور على حد سواء، عن أفضل المطارات بالعالم لعام 2016، استناداً إلى تصويت ملايين الأشخاص من مستخدمي الموقع، الذين أطلقوا على بعض المطارات الفائزة ألقاباً فكاهية في تعليقاتهم على الاختيار.

 

وحاز "شانغي سنغافورة" المرتبة الأولى بين المطارات عالمياً للسنة الرابعة على التوالي، وقد أطلق عليه بعض الجمهور لقب "المرأة الحامل"؛ نظراً لفوزه أربع مرات بهذا اللقب.

 

وللمرة الأولى، تَمَكّن مطار في منطقة الشرق الأوسط من حجز مكانه في قائمة أفضل عشرة مطارات في العالم، وهو مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، وأطلق عليه أيضاً لقب فكاهي وهو "عنب الحديقة"؛ لتصميمه الذي يشبه حديقة العنب الأمريكية.

 

وتَمَكّنت المطارات اليابانية الدولية من احتلال مراكز كبرى، وأطلق الجمهور على "هانيدا" بطوكيو لقب "مطار العشب الأصفر"؛ بناء على مساحات النباتات الصفراء حول المطار.

 

وجاء الترتيب كالتالي:

 

- مطار شانغي سنغافوره

المطار الرئيسي لسنغافورة، وهو أفضل مطار في العالم والأكثر ازدحاماً من قِبَل حركة المسافرين والشحن العالمي، ويرتبط مطار شانغي بأكثر من 200 وجهة في جميع أنحاء العالم مع 5000 رحلة للمغادرين والقادمين في الأسبوع لأكثر من 80 شركة طيران دولية.

 

- مطار إنتشون الدولي بكوريا الجنوبية

أنظف مطار في العالم وأفضل مطار للنقل الدولي من قِبَل مؤسسة سكاي تراكس، ويحتوي المطار على غرف نوم خاصة، ومنتجع صحي، وملعب جولف، وحديقة داخلية، وحلبة للتزلج على الجليد، ومتحف يعرض الثقافة الكورية.

 

مطار ميونيخ بألمانيا

ثاني أكثر المطارات ازدحاماً من حيث حركة المرور من ألمانيا، ويرتبط بأكثر من 228 وجهة في جميع أنحاء العالم في حوالى 66 بلداً، كما تم تجهيز المطار تماماً مع جميع الطائرات ذات الجسم العريض مثل إيرباص A380.

 

- مطار هانيدا باليابان

هو مطار طوكيو الدولي، وهو الرئيسي الذي يخدم المسافرين من طوكيو، ويُعتبر المطار أيضاً مركزاً لشركتي الطيران المحلية، ويوفر مرافق الطائرات الخاصة والتجارية

 

- مطار هونج كونج الدولي

ويعتبر المطار من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم؛ من حيث المسافرين يومياً، وتم تصنيفه بين أفضل 5 مطارات في العالم من حيث مرافق الطعام.

 

- مطار ناجويا باليابان

يزور المطار 9.8 ملايين زائر سنوياً، وقد بُنِيَ على جزيرة اصطناعية في خليج إيسي في مدينة ناغويا، ويُعتبر من أفضل المطارات الإقليمية في العالم.

 

- مطار زيوريخ بسويسرا

احتل المركز السابع في قائمة الأفضل عالمياً؛ بينما احتل المركز الخامس في قائمة أنظف المطارات في العالم والمرتبة السابعة لأفضل المرافق الترفيهية والمطاعم.

 

- مطار هيثرو

أكثر المطارات ازدحاماً في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا؛ من حيث حركة الركاب؛ حيث يتعامل مع 75 مليون مسافر في العام تقريباً، و90 شركة طيران تستخدم مطار هيثرو وتطير عبر 170 وجهة.

 

- مطار كانساي الدولي باليابان

صاحب أفضل تصميم؛ حيث صممته رينزو بيانو، المهندسة المعمارية الإيطالية، وهو أرخص مطار من حيث الخدمات المصاحبة.

 

- مطار حمد الدولي

دائماً ما يشهد بعض التعديلات ليستقبل الضيوف والجماهير التي ستنتقل لقطر لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022، وهو من بين أفضل 10 مطارات في العالم لعامين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org