شاهد.. بلاغان يقودان عمل الرياض لضبط وافدين خالفا قرار التوطين

عبر تطبيق "معًا للرصد".. والوزارة: التعامل مع البلاغات يتم بشكل فوري
شاهد.. بلاغان يقودان عمل الرياض لضبط وافدين خالفا قرار التوطين

ضبطت فرقة التفتيش الميداني التابعة لمكتب عمل الرياض أحد الوافدين الذين يمتهنون صيانة وبيع أجهزة الاتصالات في أحد محال الإلكترونيات شرق العاصمة في محاولة منه للتحايل على قرار توطين قطاع الاتصالات القاضي بقصر العمل فيها "بيعًا وصيانة وملحقاتها" على السعوديين والسعوديات.

وجاء ضبط المخالفة استجابة للبلاغ المقدم من أحد المواطنين عبر التطبيق الإلكتروني "معًا للرصد" أفاد من خلاله بوجود المخالفة الصريحة.

كما استجاب المكتب أيضًا لبلاغ من إحدى المواطنات عبر التطبيق ذاته يفيد بوجود مخالفة لقرارات التأنيث، إذ ضبطت فرق التفتيش الميداني وافدًا يمتهن بيع مستحضرات التجميل والإكسسوارات وهي من المهن المقصورة على السعوديات فقط.

وحث مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض للعمل سعد الدوسري أصحاب العمل على الالتزام بتطبيق اللوائح والأنظمة، مشددًا على أنه لا تهاون مع مخالفي القرارات داعيًا في الوقت ذاته عملاء الوزارة إلى التعاون معها والإبلاغ عن مخالفات قرار التوطين من خلال تطبيق "معًا للرصد" أو بالاتصال على هاتف خدمة العملاء بالرقم الموحد 19911، مؤكدًا أن التعامل مع هذه البلاغات يتم بشكل فوري وذلك حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وتنظيمها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org