شاهد.. بلاغ مواطن يقود "التجارة" لضبط 20 طنًا من المواد الغذائية الفاسدة بالرياض

داخل استراحة مخصصة للأغنام والضبطيات متنوعة
شاهد.. بلاغ مواطن يقود "التجارة" لضبط 20 طنًا من المواد الغذائية الفاسدة بالرياض

ضبطت فرق وزارة التجارة والاستثمار مساء اليوم 20 طنًا من المواد الغذائية الفاسدة في استراحة بالرياض.
 
وتفصيلاً، قاد بلاغ مواطن فرق الوزارة لكشف هذه الضبطية الكبيرة، حيث تعاملت الوزارة مع البلاغ سريعًا، وعملت على مراقبة الاستراحة، ودهمتها بالتعاون مع أمانة الرياض والحملة الأمنية المشتركة.
 
وتبيّن أن العمالة حوَّلت الاستراحة الكائنة في حي المصانع لمستودع، حيث كانت مخصصة كحظائر للأغنام والأبقار وغير صالحة للتخزين، وكانوا يخزنون داخلها مواد غذائية، إضافة إلى تخزين مواد غذائية مرتجعة وفاسدة.
ورصدت الفرق سوء التخزين بالموقع، وعمليات تعبئة وتغليف وإنزال المنتجات الفاسدة للسوق من جديد، فتم القبض عليهم، وتمت إحالتهم مع صاحب الاستراحة للجهات الأمنية لاتخاذ العقوبات النظامية.
 
يُشار إلى أنَّه تم ضبط داخل الاستراحة الآلاف من الاستكرات والأغلفة وتواريخ إنتاج، إضافة إلى ٢٠٠٠ علبة زيت زيتون سوء تخزين، و٢ طن ملوخية مجففة معرضة لسوء تخزين، ويتم إعادة تعبئتها وتغليفها، و٣ أطنان بقوليات متنوعة "عدس وفول وسحلب وخلافه"، إضافة إلى طنين من القهوة متعددة الأنواع، وتعبأ في أكياس على أنَّها قهوة فرنسية، و٣ أطنان حلويات شامية ومكسرات، و١ طن مخللات فاسدة، و٢ طن زعتر، و٢ طن سمن غنم، و٢ طن شواهي عطار متنوعة وكركديه، و٣ أطنان صويا.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org