شاهد.. بلدية وشرطة الجموم تجهض توزيع طنَّيْن من الحلويات بطعم الحشرات على محال تجارية

ضبط 11 عاملاً يتلاعبون بتواريخ الإنتاج ويطبعون استكرات مزورة لشركات عالمية
شاهد.. بلدية وشرطة الجموم تجهض توزيع طنَّيْن من الحلويات بطعم الحشرات على محال تجارية

أجهضت بلدية محافظة الجموم - بمساندة الشرطة - توزيع طنَيْن (2000 كجم) من الحلويات بطعم الحشرات على المحال التجارية، وضبطت 11 عاملاً من الجنسيتَيْن الأفغانية والإفريقية، لا يملكون شهادات صحية، وذلك داخل إحدى الاستراحات في بئر الغنم.
 
 وتفصيلاً، قالت مصادر لـ"سبق" إن بلدية محافظة الجموم بمساندة من شرطة محافظة الجموم قامت بجمع المعلومات عن عمالة، اتخذت إحدى الاستراحات العشوائية ببئر الغنم مصنعًا. وبعد رصد إحدى المركبات التي تقوم بتوزيع الحلويات على المحال التجارية، ومتابعتها حتى دخولها أحد الاستراحات البعيدة عن أنظار السكان، تمت مداهمة الموقع بالإشراف المباشر من قِبل رئيس بلدية محافظة الجموم فيصل بن حمدان آل مخلص، وبالتنسيق مع مدير شرطة الجموم العقيد سعد البلادي، وتم رصد كميات كبيرة من الحلويات والكنافة، تقدر بـ(طنَّيْن) مجهزة للتوزيع بالأسواق، ووُجد كذلك أنواع من الاستكرات المزورة، بعضها لشركات مشهورة عالمية، تغلف على منتجاتهم الفاسدة، وكذلك ماكينة طباعة تواريخ.
 
 وأضاف المصدر: بعد تفتيش الاستراحة وُجد أنها تفتقر إلى أبسط الاشتراطات الصحية، ومليئة بالأوساخ والحشرات الطائرة، وجميع العمال الموجودين داخلها من الجنسيتين الأفغانية والإفريقية بدون شهادات صحية؛ فقامت البلدية بمصادرة الأدوات والمعدات، وحجز سيارة كانت موجودة بالموقع، وتم تسليم جميع العمالة البالغ عددهم 11 عاملاً لشرطة محافظة الجموم.
 
 وقد تم إغلاق الموقع، واستدعاء صاحبه لتطبيق العقوبات بحقه، وكان ذلك بحضور رئيس قسم الرقابة الصحية، ومندوب المتابعة بالأمانة، ومراقبي البلدية والدوريات الأمنية. 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org