شاهد.. جامعة شقراء تحتفل بذكرى اليوم الوطني وتستعرض إنجازاتها

تخلله كلمة لمديرها وأخرى لوكيل شؤون الطلاب.. قصائد شعرية وعرضة
شاهد.. جامعة شقراء تحتفل بذكرى اليوم الوطني وتستعرض إنجازاتها

 أقامت جامعة شقراء حفلاً بمناسبة اليوم الوطني 86، ذلك بمسرح المدينة الجامعية بمحافظة شقراء، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومدراء الإدارات وعدد من الموظفين والطلاب، وبرعاية مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة.

 

بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم بكلمة مدير الجامعة التي رفع فيها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وكافة الأسرة الحاكمة والقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين والذي يحل على الوطن وهو يرفل بأثواب العزة والنصر والتمكين لتقود الأمة الإسلامية وتدافع عن مصالحها العليا وتقف شامخة أمام التحديات بمبادرات خيرة.

 

وقال: "سعادتي لا توصف ونحن نحتفي اليوم بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية يوم الأمن والأمان والوحدة والتوحيد والتنمية والنماء لدولة ذات عمق تاريخي"، مضيفاً: "يمر اليوم ليعلن على الدوام طهورية هذه الدولة ومنهجها المستمد من الكتاب والسنة وفق منهج وسطي بدأت عليه مرحلة بناء الإنجازات من الأجداد، فما أشبه الليلة بالبارحة"​.

 

وتابع: "فقد سار الأبناء على خطى الأجداد يبذلون الغالي والنفيس في سبيل لمّ شمل الأمة ليواصلوا كتابة ملحمة التوحيد والمجد والتآخي، وقد لا تدرك الأجيال الحاضرة عظمة هذا العمل ومشروع بناء الدولة العصرية لأنهم يعيشون في كنف الأمن والأمان والتطور الاجتماعي والاقتصادي ودولة القانون".

 

وقدم وكيل عمادة شؤون الطلاب، بعد ذلك، كلمة قال فيها: "اليوم الوطني فرصة للاحتفال بالمنجز الوطني وبقيمنا وثوابتنا الوطنية التي هي مصدر فخرنا واعتزازنا وهويتنا"، مضيفاً: "أصبح اليوم الوطني أكثر أهمية من أي وقت مضى، فهناك من يريد اختراق الصف وتفريق الاجتماع وزرع الفتنة وقلب الحقائق والعزف تارة على وتر القومية وتارة أخرى على وتر المذهبية، اليوم الوطني عنوان الوحدة والتضامن والإعلان الصريح لحب الوطن حباً يجري في العروق لا يساوم عليه، يبذل من أجله كل غال ونفيس".

 

تلا ذلك عدد من القصائد الشعرية التي ألقاها عدد من منسوبي الجامعة وطلابها، ثم عرض مرئي حول مشروعات الجامعة الإنشائية من أبرزها مشروع كليات البنات بمحافظ ضرماء والمجمعات الأكاديمية بمحافظات الدوادمي والقويعية، بالإضافة إلى مشروع المجمع الأكاديمي بمحافظة عفيف والذي يبدأ العمل فيه خلال الفترة المقبلة.

 

وكرم مدير الجامعة، خلال فقرات الحفل، فريق الجوالة المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن وقاصدي البيت الحرام خلال فترة الحج لهذا العام والذي توجوا بالحصول على المركز الرابع من بين جميع الفرق الكشفية المشاركة، فيما اختتم الحفل بالعرضة النجدية والتي شارك فيها الحضور.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org