شاهد.. "جبل الأسد" الذي لا يجرؤ أي سائح على صعوده

يقع بجنوب أفريقيا وقمته 691 متراً فوق مستوى سطح البحر
شاهد.. "جبل الأسد" الذي لا يجرؤ أي سائح على صعوده

تعتبر مدينة كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا مكان التقاء العديد من الثقافات وأشهر وأجمل المدن في جنوب أفريقيا حيث تجد العديد من الشواطئ المذهلة والعديد من الجبال والمناظر الطبيعية الساحرة.

 

 وتقع المدينة على ساحل المحيط الأطلنطي وتعد من أهم مصادر الجذب السياحي في جنوب أفريقيا إذ يزورها سنويا ما يقارب من 5 ملايين سائح، كما تتميز بواجهة مائية تقع على الميناء كما يوجد جبل تابل حيث ترى كل شيء في المدينة وأنت في القمة.

 

ويوجد في مدينة كيب تاون حديقة نباتية كبيرة صنفتها منظمة اليونسكو" ضمن مواقع التراث العالمي. أما حديقة الأسماك، فتحتوي على مئات الأصناف من الكائنات البحرية.

 

 ولعل " الجبل الكبير أو جبل الأسد أو جبل رأس الأسد هو من أهم معالم جنوب أفريقيا، هذا الجبل الساحر في مدينة كيب تاون الذي منحه الهولنديون لقب "رأس الأسد" كونه يشبه الأسد وهو مستلقٍ على الأرض ومن الصعب للغاية صعوده ولا يكاد يستطيع أي سائح غير متمرس الصعود لقمته.

 

 وإذا أردت أن تتسلق هذا الجبل، فاعلم أن ارتفاع قمته يبلغ نحو 691 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتمتد العديد من الحدائق الخضراء على مساحات واسعة من المنطقة التي تحيط به والتي تشتهر بزراعة النباتات النادرة وقصب السكر.

 

وعندما تصل إلى أعلى قمة من هذا الجبل ترى كل العاصمة تحت الجبل بالإضافة إلى الأكواخ الخشبية الرائعة التي يمكن أن تعيش فيها لمدة نصف يوم فقط حتى غروب الشمس.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org