شاهد .. "سبق" تتفقّد ابتكارات "هواوي" في مقرها بالعاصمة الصينية

اطلعت على أبرز الحلول التقنية التي تتميز بها الشركة على مستوى العالم
شاهد .. "سبق" تتفقّد ابتكارات "هواوي" في مقرها بالعاصمة الصينية

حظيت "سبق" صباح أمس بزيارة لـ"هواوي"، الشركة الأولى والرائدة عالميًّا في مجال توفير حلول التقنية والاتصالات، وذلك بمقرها الرئيس في قلب العاصمة التقنية الصينية "مدينة شينزين".
 
واطلعت "سبق" خلال جولتها على محتويات المقر الرئيس للشركة، الذي يتضمن أقسامًا إدارية وتقنية وبحثية عدة، من أهمها مركز البحث والتطوير الذي يُعنى ويهتم بالحلول الابتكارية التي تقدمها وتتميز بها شركة هواوي على مستوى العالم.
 
  وشملت الجولة أيضًا مركز التدريب، وهو فعليًّا عبارة عن جامعة تعليمية، يطلق عليها لقب "جامعة هواوي"، ويتميز باستضافة الآلاف من المتدربين، سواء كانوا موظفي شركات اتصالات أو مؤسسات حكومية وأهلية، أو كانوا طلابًا جامعيين، كطلاب عدد من جامعات السعودية ومتدربي المؤسسة العامة للتعليم والتدريب المهني، الذين استفادوا من خلال تدريبهم في هذا المركز.
 
  وغطت جولة "سبق" المعرض الدائم الذي تتميز به "هواوي" في عرض آخر ابتكاراتها وحلولها التقنية في مجالات الاتصالات والشبكات ومنتجاتها الخاصة التي تقدمها لمشغلي الاتصالات في جميع دول العالم. كما أن هذا المعرض يستقبل سنويًّا آلاف الزوار المهتمين والمختصين في تلك التقنيات والباحثين عن أحدث الحلول الابتكارية.
 
 ومن أشهر الحلول التقنية التي يتميز بها هذا المعرض، والتي من الممكن أن تستفيد منها السوق السعودية "بشكل خاص"، هي تقنية 4.5G المتطورة، التي تتميز بثلاث مميزات رئيسة، تجعلها التقنية الأحدث على مستوى العالم حتى الآن، وهي: زيادة عالية جدًّا في سرعة التحميل والرفع خلال الشبكة التي تبلغ أضعاف التقنية المستخدمة حاليًا، وهي 4G. كذلك تتميز هذه التقنية بقلة زمن الاستجابة الذي يقدر بـ 10ms ، وهو معدل أقل بكثير من معدل الاستجابة في تقنية 4G  البالغ 50ms. كما تتميز هذه التقنية بعدد نقاط اتصال بالشبكة أعلى بأضعاف عدة من التقنية الحالية.
 
 ويعتبر تطبيق تقنية 4.5G  المتطورة هو الطريق الأسهل لنجاح التقنية التي تعمل "هواوي" حاليًا على البحث والتطوير فيها، وهي تقنية 5G ، التي تتميز - حسب وصف مسؤولي مراكز البحث والتطوير في الشركة - بزمن استجابة يبلغ 1ms  فقط.
 
   ومن ضمن حلول البنى التحتية التي شاهدتها "سبق" حلول خاصة بشبكات المنشآت والاستادات الرياضية الضخمة، عبر تقنيات الخلايا الصغيرة التي تعتبر واحدة من أنجح الحلول التي ابتكرتها وقدمتها "هواوي" خلال الفترة الماضية؛ لما تتميز به من صغر في الحجم، وأداء عالٍ ودقيق جدًّا، يضمن الجودة والسعة الكبيرة في نقاط الاتصال.
 
وكذلك حول استخدامات  "Cloud"، أو كما يعرف بالحوسبة السحابية؛ فقد تميزت حلول وابتكارات "هواوي" الموجودة في المعرض في تحويل استخدام هذه التقنية من تقنية تخزين إلى تقنيات تخزين وتحليل وبحث وتطوير. كذلك عملت على ربط خدمات العديد من الجهات الحكومية والأهلية مع بعضها، وجعل إمكانية تنفيذها في منصة واحدة.
 
 
وتميزت حلول "هواوي" المهتمة بتقنيات المدن الآمنة، أو المدن الذكية، ببناء خدمات الشبكات المتقدمة عن طريق خدمات البروند باند "الإنترنت عريض النطاق"، التي تعتمد عليها شبكات المدن الآمنة والذكية.
 
  يُذكر أن شركة "هواوي" تُعتبر هي الشركة الأولى والرائدة عالميًّا في مجال توفير حلول التقنية والاتصالات، وهي من أولى الشركات التي أبدت اهتمامًا كبيرًا بالسوق السعودية؛ فهي السوق الرئيسة والأكثر أمنًا في منطقة الشرق الأوسط، حسب وصف كبار مسؤولي الشركة الصينية العملاقة. وهي من الشركات التقنية الفريدة التي تعتمد عليها السعودية في تنفيذ أجزاء من خطة تحوُّلها الرقمي المتطورة في ٢٠٢٠م. 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org