شاهد.. "سبق" ترصد استعداد شرطة حائل لحركة الحجاج على طريق المدينة

شاهد.. "سبق" ترصد استعداد شرطة حائل لحركة الحجاج على طريق المدينة

رصد أكثر من  ٦٠ مواطناً ومقيماً حاولوا الحج بدون تصريح
تم النشر في

رصدت عدسة "سبق" مدى الجهود الأمنية التي تقدمها نقطتي الفرز والمنع التي وضعتها شرطة منطقة حائل وذلك على طريق حائل-المدينة المنورة السريع وعلى طريق حائل-المدينة المنورة القديم، لضبط حركة الحجاج القانونية عبر المنافذ والطرق المؤدية الى منطقة مكة المكرمة ومنع تسلل أي حجاج لا يحملون تصاريح او ضبط حملات وهمية او ناقلين لحجاج غير نظاميين.

 

والتقت "سبق" مساعد مدير شرطة منطقة حائل لشؤون الأمن العميد إبراهيم بن عبد الرحمن الخشمان، المشرف على الحملة الامنية الخاصة بالحج وقائد نقطة المنع على طريق حائل المدينة السريع ملازم اول محمد حمود الشفاقة، وقائد نقطة المنع على طريق حائل المدينة القديم العقيد عواض المطيري.

 

وأكد العميد "الخشمان" أن العمل في تلك النقطتين على مدار الساعة، وفق منظومة أمنية متكاملة يدعمها جهود رجال أمن على مستوى عال من الجاهزية في العمل، مضيفاً ان نقاط المنع بالإضافة لكشفها التصاريح غير النظامية والحملات الوهمية، ومنع الحجاج من المواطنين او المقيمين الذين لا يحملون تصريح، تقوم بتتبع العمالة المخالفة لنظام الإقامة والعمل وضبط المطلوبين للجهات الأمنية أو القضائية سواء في منطقة حائل أو المطلوبين لمناطق أخرى.

 

 وعن الفترة الزمنية التي بدأت فيها الحملة عبر النقطتين، أوضح الخشمان انها بدأت في ١٥ ذي القعدة الماضي وتنتهي مساء اليوم التاسع من ذي الحجة الحالي.

 

 من جانبه أشار قائد نقطة المنع على طريق حائل المدينة السريع ملازم اول محمد حمود الشفاقة، انه تم رصد أكثر من ستين مواطناً ومقيماً حاولوا الحج بدون تصريح او حاولوا نقل حجاح مقيمين بدون تصريح لإيصالهم للمشاعر المقدسة.

 

بدوره ذكر قائد نقطة المنع على طريق حائل المدينة القديم العقيد عواض المطيري انه تم ضبط وتحويل أكثر من اربعين مواطناً ومقيماً حاولوا الحج بدون تصريح او حاولوا نقل حجاحاً مقيمين بدون تصريح لإيصالهم للمشاعر المقدسة.

 

وختم العميد "الخشمان" بأن الحملة الأمنية التي سارت خلال السنوات الماضية وفقا لما نظمت له؛ نجحت في إيصال رسالتها، وذلك من خلال إدراك من يرغبون في الحج أو من ينقلهم لأهمية الحج بتصريح، وكذلك قلة من تم ضبطهم لمخالفة تعليمات الحج.

 

صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org