شاهد .. "سبق" تشارك بواسل البحرية إفطارهم بالخفجي وسط أمواج متلاطمة

ينتشرون في عرض البحر لضبط المتسللين ورصد أيّ تحرُّك خطر على البلاد
شاهد .. "سبق" تشارك بواسل البحرية إفطارهم بالخفجي وسط أمواج متلاطمة

تواصل "سبق" توثيقها جهود جنود الوطن المرابطين على حدود المملكة؛ حيث شاركت رجال حرس الحدود في الوحدات البحرية على الساحل الشرقي، وتحديداً في محافظة الخفجي إفطارهم، ورصدت استعداداتهم وجهودهم وهم يحرسون الحدود البحرية للمملكة؛ حيث يتناولون فطورهم على متن الزوارق وسط أمواج البحر المتلاطمة وهم يؤدون واجبهم بكل إخلاص وتفانٍ في خدمة وطنهم.

 

وكان في الاستقبال قائد الوحدات البحرية في حرس الحدود بالخفجي العقيد بحري فيصل شايع القحطاني، والملازم أول عايض القحطاني؛ حيث قامت "سبق" بجولة مع إحدى الدوريات البحرية؛ حيث اطلعت "سبق"، على التجهيزات واستعدادات الجنود البواسل وهم ينتشرون في عرض البحر وعلى مدار الساعة لرصد أي تحرّك يمكن أن يشكل خطراً على البلاد واتخاذ الإجراءات المناسبة لتبقى حدودنا آمنة.

 

وعلى الرغم من الأجواء الحارة والصيام، فإن ذلك لم يمنع جنودنا من أداء عملهم على أكمل وجه؛ بل إن ذلك كان يزيدهم إصراراً وحماسة.

 

وتقوم الدوريات البحرية في حرس الحدود بالخفجي بمهام عدة؛ حيث تقوم بحراسة حدود المملكة مع الدول المجاورة ومنع المتسللين الذين دائماً ما يقعون في أيدي هؤلاء الأبطال، وقد انخفضت أعداد المتسللين في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ - بفضل الله - ثم الدور العظيم الذي يقوم به جنود البحرية.

 

من مهام الدوريات البحرية، أيضاً، حماية المناطق الحيوية في المحافظة وآبار النفط وتنظيم عملية الصيد، وعمليات الإنقاذ التي تتم بشكل سريع عند تلقي البلاغ.

 

يعمل أفراد البحرية على الاستفادة من التقنية التي توفرها الدولة للجهات العسكرية؛ حيث تتم مراقبة الحدود، إضافة إلى العين المجردة من خلال استخدام الرادارات البحرية التي تعمل على مدار الساعة ليلاً ونهاراً وتقوم برصد أي هدف، وبالتالي التعامل معه بالشكل المناسب.

 

وأكّد بواسل البحرية، لـ "سبق"، في نهاية الزيارة، أنهم جميعا فداء للوطن، مشيرين لجاهزية القوات لرصد أيّ عدو يريد المساس بأمن هذا البلد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org