شاهد.. 250 شخصية إسلامية من ضيوف خادم الحرمين يصعدون للهدا بـ"التلفريك"

عـبر يوم ثقافي مفتوح نظّمته اللجنة التنفيذية للـبرنامج.. مـناظر رائـعة وجـبال عـملاقة
شاهد.. 250 شخصية إسلامية من ضيوف خادم الحرمين يصعدون للهدا بـ"التلفريك"

نظّمت اللجنة التنفيذية لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للعمرة والزيارة، يوماً ثقافياً واجتماعياً مفتوحاً للمجموعة الخامسة من ضيوف خادم الحرمين الشريفين.

 

وشهد اليوم المفتوح، تكريم الضيوف البالغ عددهم 250 من الشخصيات الإسلامية البارزة في 14 دولة من شرق أوروبا وآسيا، وتنظيم مسابقات ثقافية، والصعود إلى الهدا عبر التلفريك؛ حيث شاهدوا المناظر الرائعة سواء للطريق والسيارات التي تسير في انتظام أسفل التلفريك؛ علاوة على الأودية والجبال العملاقة.

 

وألقى عدد من الضيوف كلمات خلال الحفل وقصائد شعرية وأناشيد، ورفعوا جزيل الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على هذه الاستضافة، وقدّم الضيوف الشكر والعرفان إلى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وعلى رأسها الوزير صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، على التسهيلات والإمكانيات التي تم توفيرها لهم خلال وجودهم في المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة عبدالله بن مدلج المدلج، أن اللجان العاملة في البرنامج حرصت على تنويع الفعاليات والأنشطة لكل مجموعة من المعتمرين؛ منوهاً بأن المجموعة الخامسة شهدت أنشطة جديدة منها "ملتقى الضيوف" الذي فتح الأفق أمام ضيوف الملك؛ لمناقشة العديد من الموضوعات المختلفة، وتبادل الخبرات والتجارب، إضافة إلى "ركن الحرف" ومنها الخط والتعريف بأنواعه وكيفية كتابته.

 

وحول اليوم المفتوح في منتزه الكر السياحي في الطائف قال: "الهدف من اليوم المفتوح جمعُ الضيوف في الأجواء الجميلة ليتعرفوا ببعضهم ويتبادلوا الخبرات والتجارب"؛ مضيفاً أن اليوم المفتوح شَهِد فعاليات وبرامج ثقافية شارك فيها الضيوف، ومنها ترتيل القرآن الكريم والأناشيد، وأيضاً المسابقات الثقافية.

 

ونوّه "المدلج" بأن وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وجّه بتوفير جميع إمكانيات الوزارة، وقدّم لنا جميع الإمكانيات من أجل تحقيق أهداف البرنامج ومواصلة النجاح المستمر منذ إطلاق البرنامج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org