شاهد.. 300 طفل من جنسيات عدة يقطعون 3 كم مشياً على الأقدام بينبع

من الكورنيش الشمالي حتى المنطقة التاريخية لتنشيط السياحة ورفع الوعي
شاهد.. 300 طفل من جنسيات عدة يقطعون 3 كم مشياً على الأقدام بينبع

تصوير : ماجد مساعد الرفاعي: حقق ماراثون الأطفال الأول بينبع، نجاحاً باهراً من حيث التنظيم والتنفيذ، بمشاركة 300 طفل من مختلف الجنسيات قطعوا ثلاثة كيلومترات مشياً على الأقدام؛ انطلاقاً من الكورنيش الشمالي حتى المنطقة التاريخية بينبع مساء أمس السبت برعاية شركة سابك.

 

وشَهِدَ الماراثون اهتماماً كبيراً من أهالي المحافظة الذين دفعوا بأبناءهم للمشاركة فيه، وشاركت فيه دوريات الأمن والمرور والهلال الأحمر السعودي والشرطة في تأمين الماراثون، ومتابعة سير الأطفال في الطريق.

 

وانتهى الماراثون بتحقيق الطفل محمد السيد المركز الأول، وجاء في المركز الثاني أحمد الفايدي؛ بينما حقق السوداني أحمد وهب الله المركز الثالث، وفي الختام تم تكريم الفائزين العشرة الأوائل بحضور أمين مجلس التنمية السياحية مدير فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع سامر العنيني ومشاركة ممثل عن سابك، ومدير تعليم ينبع السابق عبدالرحيم الزلباني وعدد من أعضاء المجلس البلدي والأعيان.

 

ووعد أمين مجلس التنمية السياحية سامر العنيني باستمرارية مثل هذه الفعالية التي حققت نجاحاً كبيراً انعكس على نفوس الأطفال المشاركين وأسرهم؛ مشيداً بالدعم المتواصل واللامحدود لشركة سابك في كل المناسبات والفعاليات الوطنية.

 

وأوضح "العنيني" أن ماراثون الأطفال الذي استُحدث لأول مرة له الكثير من الأهداف انطلاقاً من التراث والرياضة، وصولاً لغرس السياحة في نفوس المجتمع، ولا يمكن أن تنجح مساعي إنجاح صناعة السياحة إلا بالوعي المجتمعي بدورها وأهميتها؛ لذلك فإن تعاقب الفعاليات والتظاهرات السياحية وتوالي تنظيمها يُسهم في تعميق هذه الثقافة؛ خاصة وأن السياحة تحتاج لوعي مجتمعي يكون شريكاً أساسياً وأصيلاً في نجاحها.

 

وأضاف أن توجيه الفعاليات للمنطقة التاريخية أيضاً هو هدف نسعى إليه بإحياء المنطقة، وإنعاش حركة السياح فيها؛ لتكون جاذبة وناجحة لأصحاب المحلات والحِرَف الذين يعملون فيها؛ فكلما زاد الإقبال وتواجد الناس فيها زادت القوة الشرائية في السوق وانعكست على المواطن والوطن.

 

وعبّر الكثير من أولياء الأمور عن سعادتهم بهذه الفعالية، وقالوا: إن تخصيص فعالية رياضية للأطفال بين الفينة والأخرى يُسهم في غرس حب الرياضة ويشغل وقت فراغهم بما ينفعهم بدلاً من إضاعة الوقت في الشوارع.

 

وأضافوا أنها فعالية رائعة تخلق روح التنافس في الأطفال، وتحفّزهم لممارسة الرياضة بدلاً من الانشغال بالألعاب الإلكترونية التي تُسبب العزلة المجتمعية.

 

من ناحية أخرى تستمر فعاليات التسنيدة بمشاركة الصقور السعودية في العروض الجوية التي تنطلق يوم الاثنين، وتستمر حتى الخميس بالكورنيش الشمالي، قِبالة مركز التأهيل سابقا؛ بينما ينطلق ماراثون سابك للمشي للكبار السبت المقبل، بالإضافة للحدرة.

 

يُذكر أن ماراثون سابك للصغار ضِمن مهرجان "التسنيدة" التراثي الذي تنطلق فعالياته يوم السبت القادم، بمشاركة أكثر من ألفي متسابق يقطعون مسافة تصل إلى 15 كيلومتراً من ينبع البحر إلى ينبع النخل، لإحياء الموروث القديم والعودة لزمن الآباء والأجداد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org