شاهد.. على مسؤولية الطيارين: هذه أسوأ مطارات العالم

أمريكا تتصدر وفرنسا وأسبانيا في القائمة
شاهد.. على مسؤولية الطيارين: هذه أسوأ مطارات العالم

تعتبر فترة الانتظار بالمطارات من أسوأ مراحل السفر حيث تصيب الركاب بالملل والإرهاق، ونجحت بعض المطارات في معالجة هذا الأمر  باستحداث أنشطة تقلل من انتظار الركاب  كحديقة النباتات وبيت الفراشات في مطار "سنغافورة" وعلى النقيض هناك العديد من مطارات العالم  أخفقت في مواجهة المشكلة. 

وفى هذا السياق رصدت صحيفة  "الإندبيندنت" البريطانية  أسوأ تجارب السفر في العالم اعتماداً على آراء "الطيارين" المنشورة على موقع التواصل الاجتماعي "ريديت".
 

1-  مطار لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الاميريكية

 

 يعد مطعمه من أبرز معالمه حيث يرتفع بـ 21 متراً عن سطح الأرض مستوحياً تصميمه من المنشآت الفضائية  لكنه دائما ما يثير الطيارين  بسبب أعمال الإنشاءات المستمرة في جميع أنحاء المطار والفوضى التي تحدثها سيارات الأجرة في المكان ووصفه  الطيارون بأنه أسوأ مطار في الولايات المتحدة.

 

2-  مطار كاتماندو بالنيبال  

 

وهو مطار صغير يشتكي الطيارون من ازدحام محطة الحافلات بالمطار والتي تعمل بنحو ستة أضعاف طاقتها القصوى وكذلك من ضعف مستوى وسائل الراحة وإجراءات الأمن بالمطار.

 

3-  مطار شارل ديجول بفرنسا

 

يعد ثاني أكثر مطارات أوروبا ازدحاما  وانتقده الطيارون لبطء الإجراءات وتكرار فقدان الأمتعة  وضعف الاجراءات التفتيشية حيث اعترف أحد الأشخاص بتمرير كمية كبيرة من المنتجات المحظورة دون أدنى ملاحظة من موظفي الأمن بالمطار وأوضح أحد الطيارين أن جميع المسافرين على رحلته وصلوا في إحدى المرات إلى باب الطائرة دون الحصول على تصريح الركوب

 

4-  مطار أكينو بالفلبين

 

 شهد العديد من الحرائق منذ نشأته  ويعاني من نظامه البالي وعدم مواكبته لتطورات العصر ويزداد الأمر سوءاً عند مقارنته بالمطارات الآسيوية الأخرى التي أصبح العديد منها يحاكي القصور في فخامتها وجودة أدائها

 

5-  مطار شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية

 

تعرض المطار لانتقادات لاذعة بسبب ضعف استعداد مدرجاته للتقلبات الجوية  ففي بعض الأحيان ترتفع طبقات الجليد داخلها لـ 2.5 سنتيمتر ويرى الطيارون أنه يحتاج لعملية إعادة تنظيم واسعة.
 

6-  مطار هيثرو بإنجلترا

 

انتزع المطار ردود فعل سلبية من الطيارين وعلى الرغم من أنهم لم يبدوا أسبابا محددة لذلك فقد جاءت إجابات العديد منهم حاسمة عند طرح سؤال حول "أبشع المطارات في العالم"، حيث كان "هيثرو" الاختيار الفوري للكثير منهم  وتعرض مدرج "4" لأقوى الانتقادات رغم أعمال التطوير الواسعة التي خضع لها قبل افتتاحه في عام 1986 والتي تكلفت 282.1 مليون دولار.
 

7- مطار سونان بكوريا الشمالية

 

اشتكى الطيارون والركاب من سوء التنظيم حيث يتم استخدام نفس البوابات للدخول والخروج  وكذلك سوء خدمات الإنترنت لضعف اتصالها وانعزالها عن بقية أنحاء العالم  كما اشتكوا من عدم اللياقة في إجراءات التفتيش.
 

8-  مطار كونجونهاس بالبرازيل

 

يفضل الطيارون تفادي هذا المطار بسبب أحوال الطقس السيئة  بالإضافة إلى أنه يقع في إحدى المناطق المكتظة بالسكان لتعسر إنشائه بالمناطق الجبلية المحيطة   وتسبب  الأرض الزلقة بالمدرج نتيجة الأمطار في انحراف الطائرات عن مسارها.

  

9- مطار لاجارديا  بنيويورك بالولايات المتحدة الامريكية

 

اشتكى الطيارون من تقاطع ممرات الإقلاع والهبوط والتأخير المستمر في منح تصريحات ركوب الطائرة والإقلاع  كما اشتكوا من ضيق وتقادم الصالات  ويبدو أن المطار يحتاج لعمليات تطوير واسعة خاصة وقد مر على تأسيسه ما يقرب من ثمانين عاما

 

10- مطار باخاراس بإسبانيا

 

 أكثر المطارات ازدحاما في إسبانيا ويشتكى رواده من ضيق وطول صالاته التي تضطرهم للسير على أقدامهم لبضعة كيلومترات كما أن أسعار المطاعم وآلات البيع الإلكتروني مبالغ فيها، ويتسم المطار بصفة عامة بالفوضى وسوء التنظيم.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org