شاهد.. "فعاليات تيزار" تجذب الآلاف من أهالي ينبع وزوارها للمنطقة التاريخية

تستمر بالمنطقة التاريخية لليوم السابع من أيام العيد.. والتراث حاضر
شاهد.. "فعاليات تيزار" تجذب الآلاف من أهالي ينبع وزوارها للمنطقة التاريخية

وجد أهالي ينبع بالمنطقة التاريخية، غايتهم ومتنفسهم خلال أيام العيد؛ حيث نجحت فعاليات تيزار في جذب الآلاف من أهالي ينبع وزوارها؛ للاستمتاع بالعروض الشعبية والفقرات المسرحية الممتعة والهادفة، التي ينظّمها مجلس التنمية السياحية بمحافظة ينبع، بالتعاون مع هيئة الترفية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأبهرت فرقة الفنون الشعبية الحضورَ بالتراث الأصيل لينبع؛ حيث جذبت "السمسمية" و"الخبيتي" الكثير من المتابعين الذين احتشدوا بالمنطقة التاريخية لحضور الفعاليات، وتفاعل الكثير مع ما قُدّم بالمسرح من فرقة الحريف الترفيهية التي قدّم فيها يوسف الشريف فقرات تربوية وترفيهية للأطفال.

وكان لزيارة الشاعر الشهير أبو جفين صدى كبير ساهَمَ في زيادة عدد الجماهير الحاضرة بالمنطقة التاريخية، وتفاعل الحضور مع الفقرات التي قدمها.

وعبّر الكثيرون عن سعادتهم لما شاهدوه من فعاليات وقالوا: إن المنطقة التاريخية عادت لعهدها ومجدها القديم، وعادت احتفالات الناس وتجارتهم مرة أخرى في مختلف أسواقها التي جذبت الشباب والأسر المنتجة وشجّعتهم على اقتحام السوق.

وأوضح أمين مجلس التنمية السياحية مدير مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع سامر العنيني، أن فعاليات واحتفالات العيد خرجت بشكل رائع، وليس هذا هو حدود طموحنا؛ بل نسعى للأفضل والأجمل دائماً لنبرز محافظة ينبع بوجهها المشرق؛ لنستطيع أن نحقق أهدافنا التي نصبو إليها في إنجاح صناعة السياحة وزيادة عائداتها؛ بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة؛ مشيراً إلى أن مجلس التنمية السياحية لديه الكثير من المفاجآت والمهرجانات التي يعمل على دراستها وتنظيمها لتكون ينبع جاذبة لزوارها طيلة أيام العام.

وتستمر فعاليات مهرجان تيزار بالمنطقة التاريخية لليوم السابع من أيام العيد بالعديد من الفعاليات والفقرات المتنوعة، وفي المقابل أيضاً تُواصل المنتجعات والفنادق تقديم برامجها السياحية لنزلائها وزوار ينبع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org