شاهد.. فعاليات مهرجان الحنيني الأول تُبهر زواره بعنيزة مع بدء الإجازة

يقام بسوق المسوكف ويدعم الأسر المنتجة.. 30 ركناً وخلطات مبتكرة وتراث
شاهد.. فعاليات مهرجان الحنيني الأول تُبهر زواره بعنيزة مع بدء الإجازة

ما زال "مهرجان حنيني الأول" الذي افتتحه محافظ عنيزة المكلف، عبدالرحمن بن إبراهيم السليم، مساء أمس الأول، والمقام في سوق المسوكف الشعبي بتنظيم الغرفة التجارية الصناعية يستقطب عشرات الزوار يومياً؛ بالتزامن مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول.
 
ويقدم المهرجان منتجات الحنيني التي تُنتجها الأسر السعودية بطرق مميزة ونماذج مختلفة وبخلطات مبتكرة؛ حيث انبهر الزوار بما يتم عرضه في أكثر من ٣٠ ركناً مختصاً بالحنيني، وتقام على هامش المهرجان فعاليات متنوعة زيّنها الطراز المعماري لسوق المسوكف أحد أشهر المعالم السياحية بالقصيم، ويحوي أركاناً شعبية تهتم بالحرفة والمقتنيات التراثية.
 
وأبدى محافظ عنيزة سعادته بالدور الفاعل للأسر والأعمال المقدمة والمنتجات المقدمة التي تجمع بين الطعم اللذيذ والتقديم المميز؛ مشيراً إلى أن المهرجان سيكون عاملاً مساعداً لتنشيط الحراك الاقتصادي لهذه المنتجات التي تشتهر في فصل الشتاء ووسيلة هامة للترويج لمبيعات الأسر.
 
وعلى صعيد ذي صلة، قام وفد رفيع بزيارة الموقع والاطلاع على الفعاليات؛ مبدياً إعجابه بما شاهد من تنوع للفعاليات، وكثافة للزوار وحراك اقتصادي مثمر؛ حيث ضم الوفد: وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد السالم، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق العميد محمد الهبدان، ووكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز الحميدان، ووكلاء إمارات المناطق المساعدين للشؤون التنموية.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org