شاهد.. "كشافة المدينة" يرشدون آلاف الحجاج ويدلون التائهين

إيصال لمقارّ السكن وتوجيه.. وإحصائية يومية ترصد الخدمات
شاهد.. "كشافة المدينة" يرشدون آلاف الحجاج ويدلون التائهين

نجح أفراد الجوالة والكشافة بالمعسكر الكشفي لخدمة الحجاج الذي تقيمه جمعية الكشافة بالمدينة المنورة في إتمام مهام خدمات الإرشاد للحجاج من زوار المدينة المنورة منذ انطلاق الخدمة.

وكشف قائد المعسكر الدكتور محمد الجهني أن الكشافين المشاركين في المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة أوصلوا آلاف الحجاج وقاموا بإرشاد التائهين، فضلاً عن تقديم مجموعة من الخدمات التطوعية الأخرى لضيوف الرحمن.

وأضاف: "طرق إرشاد الحجاج من الكشافين تتعدد، إما بالإرشاد بالتوجيه، أو الإيصال لمقارّ السكن بتوجيه قادة الكشافة الميدانيين بمواقع الخدمة، وبنهاية كل يوم يتم إصدار إحصائية متكاملة لجميع الخدمات التي يقدمها أفراد الكشافة والجوالة للحجاج".

وأكد "الجهني" أن الخرائط الإرشادية التي يستخدمها الكشافة تساعد في تحديد المواقع التي من خلالها يمكن التعرف على الفنادق والدور السكنية التي يقطنها الحجاج من زوار المسجد النبوي الشريف .

يُذكر أن الإحصائية اليومية تتضمن أعداد الحجاج الذين تم تقديم كامل الخدمة لهم، ويشمل ذلك إرشاد التائهين من كبار السن والأطفال، والخدمة بالمراكز الصحية والمستشفيات، وتوزيع الكتيبات التوعوية، وكذلك خدمة التوصيل للحجاج من كبار السن بالعربات المدفوعة باليدين وسيارات الجولف وخدمات التنظيم في ساحات المسجد النبوي، وتنظيم حركة سير العابرين والمشاة من وإلى المسجد النبوي من الحجاج، ويشمل ذلك الجولات التفتيشية بالتعاون مع فرع وزارة التجارة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org