شاهد.. كيف تختبر "فيسبوك" تطبيقاتها عبر 2000 هاتف في وقت واحد

لضمان العمل بكفاءة مع التطبيقات الجديدة وأنظمة التشغيل
شاهد.. كيف تختبر "فيسبوك" تطبيقاتها عبر 2000 هاتف في وقت واحد

كشفت شركة "فيسبوك" عن أحدث مختبراتها التقنية ضمن مركز بياناتها في برينفيلي بولاية أوريغون الأمريكية، والذي يحتوي 2000 هاتف ذكي تعمل على اختبار تطبيقاتها مباشرة وفي وقت واحد.

ويأتي هذا المختبر المتطور؛ حرصاً منها على أن تعمل تطبيقاتها بكل سلاسة وبتكامل بين نظام التشغيل وبين اتصال البيانات على كل الأجهزة المحمولة الموجودة في الأسواق.

وبحسب "فيسبوك" فإن هذه المختبر يعمل على مقارنة الإصدارات الجديدة من تطبيقات الشركة، بما في ذلك تطبيق "فيسبوك" و"ماسنجر" و"إنستجرام" مع الإصدارات السابقة؛ لمعرفة وفحص أي تراجع في الأداء أو القوة.

وركزت الشركة على الجانب البرمجي المهم من خلال بنائها لأدوات أو وصفات خاصة باستخدام أداة إدارة التكوين Chef للحفاظ على الهواتف في حالة متناسقة أثناء الاختبارات.

وكشفت "فيسبوك" أيضاً عن نظام رفوف في المركز مؤلف من 60 رفاً يحوي كل واحد منها 32 هاتفاً موصولاً على شبكة لاسلكية واحدة، حيث يمتلك كل رفّ نقطة وصول لاسلكية وكاميرا، وهو ما يسمح للمهندسين بالحصول على فهم مرئي لآلية تأثير التطبيقات المحدثة على الهواتف.

وتعتبر هذه الرفوف غير تقليدية فهي مجهزة برغوة العزل وأشرطة نحاسية في الطبقات الداخلية، بحيث تعمل هذه الرفوف كغرفة عزل كهرومغناطيسية.

وقد خصصت "فيسبوك" أحد الرفوف بشكل كامل لاختبار أجهزة"آبل" فقط، وهو رفّ مزود بثمانية حواسيب "ماك ميني" كل واحد منها متصل بأربعة هواتف "آيفون" في حين استخدمت أربعة خوادم "ليوبارد" في الرف الواحد، والتي ترتبط بثمانية أجهزة "أندرويد" لكل منها.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org