شاهد.. للمرة الثانية تورط مطعم مندي بذبح أغنام مريضة بالطائف

تُعاني الهزال والإسهال وغياب النظافة عن أماكن الذبح والسلخ وتم إغلاقه
شاهد.. للمرة الثانية تورط مطعم مندي بذبح أغنام مريضة بالطائف
تم النشر في

كشفت لجنة متابعة المحطات والاستراحات على الطرق السريعة، والمُنبثقة من محافظة الطائف، تورط "مطعم مندي" شهير، داخل إحدى المحطات، وللمرة الثانية، في ذبحهِ أغناماً مريضة وهزيلة، وهو ما قد يؤثر على صحة مستهلكيها.

وسُجلت بحق المطعم والذي يقع خلفه حوش ممتلئ بالأغنام تزيد عن 50 رأساً، العديد من المخالفات، ومنها سوء النظافة في المكان المخصص للذبح والسلخ، كذلك سوء النظافة للعاملين .

وتم إعداد محضر بالمخالفات وإغلاق المطعم وإيقافه عن ممارسة نشاطه، وإرسال التقرير للمحافظة والأمانة بانتظار العقوبة النظامية.

وكانَت اللجنة نفسها قد وقفت في وقتٍ سابق، وتحديداً في 18 جمادى الأولى من العام الجاري، على موقع المطعم نفسه، واستدعت الطبيب البيطري الذي أكد تلك الإصابات التي ظهرت على الأغنام منها التهاب رئوي حاد وإسهال.

ووقفت اللجنة الرسمية المُشكلة بناء على أمر مجلس الوزراء قبل عامين بإعطاء مهلة لأصحاب المحطات والاستراحات على الطرق السريعة لتحسين أوضاعهم وتطوير مواقعهم، إلا أن تلك المهلة قد انتهت وبدأت منذُ فترة مهام المتابعة والتطبيق والتأكد من الاشتراطات وفق اللائحة الصادرة وبتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة، ومتابعة ودعم محافظ الطائف، حيث كانت اللجنة قد تواجدت داخل ذلك المطعم شمال المحافظة، صباح اليوم السبت، وعثرَ على أكثر من 50 رأس ضأن، وماعز، بحضور مندوبين عن عدة جهات حكومية تمثلت في "المحافظة - الأمانة - إدارة الطرق بوزارة النقل - الصحة - الزراعة - دوريات الأمن - الدفاع المدني - الشرطة"، وتمت ملاحظة الأغنام المريضة والهزيلة والتي يتم ذبحها وتقديمها لزبائن المطعم، بعضها يعاني السعال، والالتهاب الرئوي الحاد، والإسهال والهزال في كامل القطيع بداخل حوش خلفي للمطعم.

وبادر رئيس اللجنة على الفور بإغلاق المطعم للمرة الثانية، وتسجيل المخالفات التي تم ضبطها، والمتعلقة بسلامة الأغذية المقدمة، ونظافة العمالة والمكان، داخل المطعم .

يُذكر أن واقعة "مزرعة الأغنام المريضة" والتي كان يديرها "سوري"، وكُشفت عن طريق حملة أمنية قبل عدة أشهرٍ، وتابعتها "سبق" في حينه، زادت من تكثيف المتابعة على المطاعم داخل محافظة الطائف منذُ ذلك الحين، خصوصاً المطاعم التي كانت تتعامل معه وفق الفواتير التي وجدت بداخل تلك المزرعة، ونفذت بموجبه الأمانة عددًا من حملات التفتيش على المطاعم، ورصدت العديد من المخالفات، كان من أبرزها العثور على لحوم مجهولة المصدر، وغيرها من المخالفات الأخرى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org