شاهد.. ماذا قال "كيري" الأمريكي لزوجته بعد تحذيرها من زيارته للسعودية؟

قالت له "ضع حراساً شخصيين".. فاتصل بها قائلاً: "البلد آمن.. الناس طيبون"
شاهد.. ماذا قال "كيري" الأمريكي لزوجته بعد تحذيرها من زيارته للسعودية؟

نقل خبير أمريكي متخصص في تصنيع المنتجات الطبية المتخصصة، تجربة زيارته للمملكة عن طريق برنامج "هدية عالم" الذي يقدمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء بالرياض.

وقال بعد حديثه عن الزيارة التي قام بها قبل أشهر قليلة : "المملكة مكان رائع ويستحق الزيارة وذلك لطيبة أهله ومتعة أجوائه".

وتفصيلاً قال الأمريكي ويليام كيري: "قبل الزيارة حذرتني زوجتي من الذهاب للسعودية وقالت كن حذراً وضع لك حراسا شخصيين".

وأضاف : " وجدت الأمر مغاير سواء للانطباع العام في الغرب أو تحذير زوجتي ،  اتصلت بزوجتي بعد أول ليلة قضيتها معكم في السعودية وأخبرتها أن البلد آمن والنَّاس هنا طيبون جداً".

وزاد بقوله "حقا الزيارة مدهشة لأنها عرفتني بالسعودية حيث إن الانطباع عن هذا البلد في مسقط رأسي مغاير تماما لما رأيته هنا من طيبة الناس والثقافة السعودية".

وأضاف "إنني بحق مندهش ومستمتع بزيارتي للمملكة  ، تاريخ البلد وضخامة الرياض شيء يبهر فعلاً ، وأكثر شيء أعجبني بالفعل هو طيبة الناس وحسن أخلاقهم وكرمهم".

وقال "تجربتي حقاً مدهشة من وجهة نظر غربية، وأضافت زيارتي لقصر المصمك دهشة وإعجابا بثقافة وتاريخ البلد، وبينت لي فهم السعوديين لتاريخهم ، فخركم بثقافتكم وبلدكم شيء لا نفهمه في الغرب".

واختتم كيري حديثه بقوله : "انطباعي الذي سأنقله معي للناس في بلدي أن المملكة مكان رائع ويستحق الزيارة وذلك لطيبة أهله ومتعة أجوائه ، زيارتي حقاً تجربة رائعة".

يشار إلى أن برنامج "هدية عالم" بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء ، برنامج متخصص يهدف إلى إيصال صورة مشرقة عن الإسلام وعن ثقافة المملكة العربية السعودية وأخلاق أهلها مستهدفا -بالتنسيق مع الجهات المعنية- العلماء والوجهاء وأصحاب التخصصات والمهن العالية من غير المسلمين داخل المملكة وخارجها، وذلك من خلال تقديم هدية ذات طابع تراثي تحوي بعض المطبوعات عن الإسلام وعن المملكة. مع إمكانية تنظيم جولة ميدانية للتعريف ببعض معالم المدينة كالمتاحف والمواقع التراثية والمساجد والأسواق الشعبية (لمن هم داخل المملكة) مع الالتزام في هذا بالدقة في التنظيم والاحترافية في الأداء واللباقة في الطرح للوصول إلى قلوب المخاطبين بشعار "إلى القلب نصل".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org