شاهد "مدرسة العصيان والتهميش" .. قائد غائب ومبنى متهالك والانصراف 7:15 صباحاً!

تعليم وادي الدواسر لـ "سبق": نطبّق آلية سد العجز .. معلمان إجازة والحصص للوكيل والمرشد
شاهد "مدرسة العصيان والتهميش" .. قائد غائب ومبنى متهالك والانصراف 7:15 صباحاً!

 اتهم عدد من أهالي حي اللدام، إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر، بتهميش مطالبهم، تجاه مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية؛ الأمر الذي أدّى إلى تردي المستوى التعليمي لعدم وجود قائد للمدرسة، وعصيان المعلمين عن تسلُّم جداولهم منذ بداية الفصل الدراسي بسبب قلة الكوادر والإمكانات.

 

وتحدث المحلل الجوي "راجس الخضاري"، لـ "سبق"، قائلاً: "مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية تعاني عجزاً كبيراً في المعلمين والتجهيزات، وقصور الكادر الإداري والتدريسي وتكاسله عن أداء مهمته؛ فقد مضت ٤ أسابيع من الدراسة وما زال طلاب الصفوف الدنيا بلا معلم وبلا حصص وبلا تدريس".

 

وأضاف": "الطلاب يحضرون للطابور ثم تقوم إدارة المدرسة بصرفهم الساعة السابعة والربع، معرّضين الأطفال لكثير من المشكلات التي تنتظرهم خارج أسوارها، في ظل غياب حارس المدرسة عن مهامه وعدم مباشرة قائد المدرسة حتى الآن؛ مشيراً إلى أن تعليم المحافظة لم يتعامل مع شكاويهم بموقف حازم واكتفى بالوعود في تصحيح وضع المدرسة دون حل جذري.

 

وأكّد "الخضاري"؛ أن المدرسة، تقع بوسط المحافظة ولا يوجد بها جهاز كمبيوتر مكتبي ولا تملك شبكة إنترنت، فالوكيل والمرشد هما مَن يتبرعون ويأتيان بأجهزتهما الخاصّة والإنترنت لإدارة شؤونها التعليمية، لافتاً إلى أن المشكلات لا حصر لها بدءاً من النقص الشديد في المعلمين وعدم انضباطهم بالحصص، وصولاً إلى مبناها المتهالك، مطالباً وزارة التعليم بالتدخّل لحل هذه المشكلة التي أثرت في انتظام الطلاب ومعنوياتهم تجاه التحصيل الدراسي.

 

وتواصلت "سبق"، مع مساعد مدير التعليم بوادي الدواسر للشؤون التعليمية عايض آل مجلي؛ الذي أحال استفسارها للعلاقات العامة بالإدارة، وأكّدت في ردّها أن قائد المدرسة مارس مهامه منذ بداية العام الدراسي 1437 / 1438هـ حتى يوم الخميس 5 المحرم 1438هـ، وتمّ تكليف قائد جديد لها.

 

وأضافت: "تعليم وادي الدواسر قام بتسديد احتياج المدرسة من المعلمين في حركة النقل الداخلية للمعلمين، فيما وقف قسم شؤون المعلمين بالإدارة ميدانياً على وضع المدرسة بعد مرور أسبوعين من بدء العام الدراسي واتضح أن هناك معلميْن (اثنيْن) غائبان غياباً مشروعاً بإجازة مرضية".

 

وأشارت، إلى أن مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية واحدة من 265 مدرسة تم تطبيق آلية سد العجز فيها حسب آلية التنظيم الخاصة بهذا الشأن؛ حيث تم إسناد حصص (المعلِّمَيْن) إلى وكيل المدرسة والمرشد الطلابي، مؤكدة أن الإدارة لن تتوانى عن اتخاذ اللازم في حالة وجود أي عائق للمدرسة ومنسوبيها من خلال تواصلها الدائم مع قيادة المدرسة لتذليل أي صعوبة تواجه المدرسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org