شاهد.. "مدني الرياض" يطلق "حملة السلامة" ويرصد مخالفات الأبراج

​​أكدت: حازمون في تطبيق الإجراءات الرادعة بحق المخالفين
شاهد.. "مدني الرياض" يطلق "حملة السلامة" ويرصد مخالفات الأبراج
تم النشر في

انطلقت اليوم حملة السلامة الوقائية التي تنفذها الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض بتوجيه من مدير المنطقة اللواء عايش الطلحي. 
 
ويكشف مفتشو السلامة خلال الحملة على عدد من المباني العالية في مدينة الرياض، ويشمل ذلك: الوقوف على أبراج في عدد من المواقع بالمدينة، معظمها على طريق الملك فهد، ما بين مبان قائمة أو لازالت تحت الإنشاء، وذلك للتأكد من توافر متطلبات و اشتراطات السلامة والحماية من الحريق.
 
وأكدت المديرية أنها وعند رصد المخالفات يتم التعامل معها وفق اللائحة المنظمة لذلك، كما يتم إلزام المقاولين وشركات السلامة في المواقع تحت الإنشاء بتطبيق قواعد السلامة الواجب اتباعها في مواقع الإنشاءات للمباني، وتفعيلها، سواء فيما يتعلق بأنظمة السلامة، أو شروط السلامة المتعلقة بالروافع وأعمال الحفر والسقالات والسلالم، واستخدام معدات الوقاية الشخصية، وأيضاً تفعيل دور المختص بأعمال السلامة.
 
ويصاحب الحملة مشاركة فرق إطفاء الدفاع المدني لتنفيذ تجارب وتدريبات على استخدام وتجربة أنظمة السلامة والإطفاء المتوفرة في المباني القائمة، وكذلك التعرف على الفترة التي تحتاجها فرق الدفاع المدني للوصول لهذه المواقع.
كما يتم خلالها الكشف على عدد كبير من المنشآت التجارية الموجودة في الأبراج و التي تتنوع أنشطتها .
 
وقالت المديرية إن جولات السلامة الوقائية بشكل عام يتم تنفيذها في جميع محافظات ومراكز منطقة الرياض، وتشمل الأسواق و قصور الأفراح و المدن الترفيهية و الوحدات السكنية المفروشة والفنادق والمنشآت التجارية الأخرى، مؤكدة أنها حازمة في تطبيق الإجراءات الرادعة بحق المخالفين لاشتراطات الدفاع المدني.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org