شاهد.. مصادرة مواد غذائية فاسدة وإغلاق وإنذار وتغريم 110 محلات بالباحة

"القحطاني": عمليات إتلاف الذبائح بالمسلخ البلدي جزئية ولم يُسجل إتلاف كلي
شاهد.. مصادرة مواد غذائية فاسدة وإغلاق وإنذار وتغريم 110 محلات بالباحة
تم النشر في

صادرت بلدية محافظة قلوة بمنطقة الباحة، ممثلةً في إدارة صحة البيئة، بعد جولات تفتيشية عدة على المحلات الغذائية والمطاعم والمراكز التجارية، مواد غذائية فاسدة، وأغلقت وأنذرت وغرمت 110 محلات؛ حيث كانت الجولات على مدار اليوم سواء في وقت الدوام الرسمي أو خارج الدوام الرسمي؛ ذلك خلال شهر شوال الماضي.

 

وأوضح رئيس بلدية قلوة المهندس عوض ملفي القحطاني، أنه تم مصادرة طن وربع من الأرز غير الصالح ومصادرة ٢٠ كلجم من اللحوم والدواجن ومصادرة ٥٠ كلجم من الخضار والفواكه وعدد كبير من المواد الغذائية والألبان الفاسدة؛ حيث تم فرض غرامات ماليه على اثنين وثلاثين محلاً تجارياً وإغلاق ثمانية محلات وإنذار سبعين محلاً متعلقه بصحة البيئة والجمهور.

 

وأضاف "القحطاني"، أنه من خلال الإشراف اليومي على المسلخ البلدي والتقارير الأسبوعية لم تسجل حالات إعدام كلي للذبائح خلال الشهر الماضي، بينما سُجلت حالات الإعدام الجزئي بعدد ٥٢٢ عضواً لوجود آفات جزئية للذبائح من العقد اللمفاويه المتضخمة، وأيضاً للأحشاء والرئه، التي سجلت أعلى نسبة إتلاف بسبب الاحتقان وتغير اللون، وقد يرجح السبب لارتفاع درجة حرارة الجو.

 

ونوه مدير إدارة صحة البيئة علي محمد عسيري، أن هذه الحملات والجولات الميدانيه ستكون باستمرار طوال العام للحد من المخالفات الصحية للبيئة وتوفير الحماية اللازمه للمستهلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org