شاهد.. مطار الدمام ينظم 19 فعالية ومظهراً وطنياً احتفالاً بـ"يوم الوطن"

إظهار إنجازات الوطن أمام المسافرين والقادمين
شاهد.. مطار الدمام ينظم 19 فعالية ومظهراً وطنياً احتفالاً بـ"يوم الوطن"

احتفل مطار الملك فهد الدولي بالدمام، باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية رقم 86، بأكثر من 19 مظهراً وفعالية، سعى من خلالها إلى التأكيد على أهمية المناسبة في وجدان كل مواطن ومواطنة، إلى جانب إظهار إنجازات الوطن أمام المسافرين والقادمين من وإلى المطار.

 

وقال مصدر في  مطار الملك فهد الدولي بالدمام: إن المطار قرر تزيين مبناه وصالة الركاب بالأعلام، إلى جانب وضع عبارات التهنئة باليوم الوطني على اللوحات الإعلانية الداخلية والخارجية الموجودة في صالة الركاب وداخل وخارج المطار، مع تزيين بوابات الدخول الرئيسة وطابق المغادرة بالبالونات الخضراء والبيضاء.

وأضاف: "تمت إضاءة واجهة المطار ومبنى صالة المطار باللون الأخضر من الداخل والخارج، وتم تنصيب صندوق ضخم بعرض 1.5 متر في 1.5 متر، يحتوي على 10 آلاف قطعة من الشوكولاتة، تحمل اللون الأخضر، وشعار المملكة واليوم الوطني ورؤية 2030 وذلك في صالة الركاب.

 

وكان للأسر السعودية والأطفال نصيبها في احتفالات المطار باليوم الوطني، حيث لعب الصغار مع الشخصيات الكرتونية التي ارتدت اللون الأخضر والأبيض، داخل  صالة الركاب، وكانت فعاليات مسرح المطار حاضرة، من خلال ألعاب الأطفال والهدايا والجوائز والعروض الترفيهية، ووزعت على الجميع الهدايا والأعلام، إلى جانب باقات الورود باللونين الأبيض والأخضر على كاونترات السفر، وارتدى الموظفون في صالات الركاب شعارات التهنئة الصدرية.

 واستضاف المطار كلاً من دور رعاية الأيتام في المنطقة الشرقية، وجمعية العمل التطوعي، ومركز التنمية الاجتماعية (القسم النسائي)، التي تنافست فيما بينها في تنظيم فعاليات عن اليوم الوطني، وما شهده من أحداث تاريخية، ساهمت في تأسيس كيان المملكة العربية السعودية، وأقيمت مسابقة السحب على التذاكر المجانية في المسرح المفتوح بصالة الركاب.

 

وأضاف المصدر: إن فريق ملاك الدفع الرباعي، ساهم هو الآخر في الاحتفالات، بمسيرة بدأت من شاطئ نصف القمر، مرورًا بشاطئ العزيزية، وانتهت بمطار الملك فهد، كما شارك فرق ملاك الدراجات النارية، ومجموعة شاركونا الطريق التوعوية بعروض مماثلة عند بوابات الدخول الرئيسة في طابق المغادرة، وقدمت فرقة للفنون الشعبية، العرضة النجدية، وعدة ألوان فلكلورية من الشرقية والسامري والينبعاوي والحجازي والجنوبي. ولكل رقصة ولون زي كامل حسب المنطقة، هذا بخلاف المسرح المفتوح بصالة الركاب.

 

وتواجدت الأركان الترفيهية داخل المطار، حيث أقيمت نقوش الحناء، والرسم على الوجه، والمرسم للأطفال، وسلف فوتو، وأفضل دراجة نارية، والسيارات الكلاسيكية، وذلك في المسرح المفتوح بصالة الركاب .               

                                        

من جهة أخرى شارك مركز التنمية الاجتماعية بالدمام "القسم النسائي" بعدد من الفعاليات في مطار الملك فهد الدولي بالدمام تمثلت في ركن لاستقبال المحتفلين وتوزيع الهدايا والورود عليهم، والمشاركة بمسرحية للأطفال عن تاريخ المملكة، كما شارك عدد من الأطفال بتقديم أنشودة وطنية وعرض للجنود، كما قدم المركز مسابقات على الحضور وشهادات شكر وتقدير للمشاركين في هذا الاحتفال.

 

وقال مدير مركز التنمية الاجتماعية بالدمام نايف السفياني: "تتوقف الكلمات عاجزة في الوصول إلى تفاصيل مسيرة دولة بكل ما تحمله من نجاحات وإنجازات على كافة الأصعدة . فلا أرى وطني المملكة العربية  السعودية إلا في سباق مع الزمن وتسابقه لتربح في نهاية كل شوط. معلقة كل نجاح بتمسكها بكتاب الله وسنة رسوله . وتراهن على وصولها إلى مبتغاها لتقطع شوطاً طويلاً لتصبح في مصاف الدول العظمى على مستوى العالم . وأن استفضت في الحديث سيكون للمملكة جانبها الإنساني في الداخل والخارج  الذي نراه في جميع جوانبها . ورعاة ولاة الأمر جيلاً بعد جيل قيادة حكيمة تتبعها قيادة حكيمة على النهج ذاته بخطى ثابتة".

 

وأضاف "السفياني": نحن في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمركز التنمية الاجتماعية بالدمام وبحسب توجيهات ولاة الأمر, نسعى جاهدين للوصول إلى أعلى المستويات لتنمية المواطن الذي بدوره سيكون لبنة أساس في تنمية الوطن. وذلك من خلال تقديم البرامج والأنشطة والدورات التدريبية ودعم الأسر المنتجة وتفعيل المناسبات المحلية والعالمية وتفعيل مبدأ الشراكة الاجتماعية بين المراكز والمؤسسات الحكومية والأهلية والدعوة لإنشاء جمعيات أهلية متخصصة من ضمن أدوار المركز لتقديم خدمات تنموية مناسبة لاحتياجات المجتمع المحلي.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org