شاهد من على ضفاف البحيرة.. هكذا استعدت "دومة الجندل" للاحتفال بـ"يوم الوطن"

مسابقات وفعاليات تستمر 3 أيام.. 500 علم وإضاءة قلعة مارد وغرس 4 آلاف شجرة
شاهد من على ضفاف البحيرة.. هكذا استعدت "دومة الجندل" للاحتفال بـ"يوم الوطن"

أنهت بلدية محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف، تجهيز موقع الاحتفالات لليوم الوطني 87 للمملكة العربية السعودية على ضفاف بحيرة دومة الجندل.

وأوضح رئيس بلدية دومة الجندل المهندس فهد بن عبدالرحمن المغرق أنه تم تجهيز موقع الاحتفالات بجانب بحيرة دومة الجندل بتوجيهات من نائب أمير الجوف عبدالعزيز بن فهد بن تركي؛ حيث تم تجهيز مسرح بمساحة 1200 متر مربع محاذٍ لضفاف البحيرة، وتجديد النافورة واكتمال صيانتها وإضافة إضاءة ملونة للنافورة، وتم تجديد الأسفلت للطريق الساحلي والعمل على إضاءة الجبال المحاذية للبحيرة وإضاءة قلعة مارد.

أضاف: "تم تعليق 500 علم سعودي في البحيرة والمحافظة، و200 صورة لولاة الأمر -حفظهم الله- منها 50 للمؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ومثلها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله- وكذلك مثلها لولي عهده الأمين وأمير الجوف ونائبه".

وبين: "تم غرس 50 ألف وردة في بحيرة دومة الجندل، وغرس 4 آلاف شجرة بدءاً من البحيرة حتى ميدان الوطن حلوة إلى حي الدلهمية، وتستمر إلى مخطط أ ومخطط ب، وتم تهيئة حدائق البحيرة وتفعيل 5 حدائق بأحياء المحافظة"، مضيفاً أن حملة التشجير جاءت متوافقة مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 87 بالتعاون مع بعض الجهات التطوعية.

وقدم "المغرق" التهنئة باليوم الوطني 87 لبلادنا الغالية المملكة العربية السعودية، سائلاً الله أن يحفظ ديننا وأمننا وبلادنا واستقرارانا بقيادة قائد البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وولي عهده الأمين، والتهنئة موصولة إلى الأسرة الحاكمة والشعب السعودي النبيل.

من جهتها تنظم البلدية عدداً من الأنشطة والفعاليات ليوم الوطن 87 تبدأ من اليوم السبت لمدة 3 أيام، وتشارك فيها العديد من الجهات والدوائر الحكومية بمحافظة دومة الجندل، وذلك بعد صلاة المغرب على المسطحات الخضراء بضفاف بحيرة دومة الجندل، تشمل عروضاً ترفيهية وأمسيات إنشادية، كما يشارك مجلس شباب الجوف ونادي الحي بثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز بفعالية #صحتك_تهمنا اليوم الساعة 5 عصرا في بحيرة دومة الجندل.

كما أطلق نادي الحي بثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز العديد من المسابقات والأنشطة، منها ندوة وطنية لرئيس المجلس البلدي بدومة الجندل الدكتور نواف بن عبدالكريم السالم، ومباراة وطني 87 لكرة القدم، ومسابقة أجمل تغريدة عبر حساب النادي بـ"تويتر" princenaif1421@ تحت وسم #اليوم_الوطني_87، ومسابقة أجمل صورة فوتوغرافية، ومسابقة أجمل رسم، ومسابقة أجمل قصيدة لا تتجاوز 10 أبيات، ومسابقة أجمل رسالة للوطن لا تزيد على صفحة A4، وآخر موعد للمشاركة عصر اليوم, ومسابقة أفضل تصميم إنفوجرفيك عن اليوم الوطني 87 ألا يزيد على 3 دقائق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org