شاهد.. من قمة جبال فيفا.. "هايكنج" خليجيون يهنئون السعوديةباليوم الوطني

شاهد.. من قمة جبال فيفا.. "هايكنج" خليجيون يهنئون السعوديةباليوم الوطني

بمساندة من قِبل الدفاع المدني والشرطة وهيئة الهلال الأحمر

اختُتمت مساء اليوم فعاليات أكبر تجمع لهواة رياضة المشي في المسارات الجبلية (هايكنج) في الخليج العربي؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ٨٦، بمشاركة أكثر من ١٥٠ رياضيًّا خليجيًّا، وذلك على شرف محافظ فيفا محمد عبدالله الغزي، وبمساندة من قِبل الدفاع المدني والشرطة وهيئة الهلال الأحمر.

 

وشهدت الفعاليات المنظَّمة من فريق سعودي هايكنج مشاركة أكثرمن ١٥٠ رياضيًّا من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت ومملكة البحرين بمختلف الأعمار؛ إذ بلغ عمر أكبر مشارك ٦٨ سنة، وأصغر مشارك ١٤ سنة، قاطعين مسافة ٦ كم سيرًا لقمة جبل فيفا بارتفاع ١٨٠٠ متر.

 

وتقع محافظة فيفا شرق مدينة جازان في الجنوب الغربي من السعودية، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر ١٨٠٠ متر، وهي على الحد الجنوبي مباشرة.

 

وهنأت الوفود الخليجية المشاركة المملكة العربية السعودية بيومها الوطني السادس والثمانين، وعبَّرت عن اعتزازها بالجنود البواسل في الحد الجنوبي وما يقومون به من جهود في الذود عن حياض الوطن.

 

الجدير بالذكر أن رياضة الهايكنج بدأت تنتعش في السعودية، ومن أبرز أهدافها التعرف عن قرب على جمال الطبيعة الجبلية في السعودية، وممارسة رياضة المشي الصحية مع سباحة فكرية في ملكوت وعظمة خلق الله وجماله.

 

واعتبر القائمون على الفعاليات أنها أول انطلاقة لفريق سعودي هايكنج، مؤكدين أنها لم تكن ربحية أو ذات مقصد تجاري، بل كانت احتفالاً بيومنا المجيد بأسلوب مميز وفريد، وتشجيعًا لهذه الرياضة وهواتها، وذلك من أبرز أهداف سعودي هايكنج. 

 

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org