شاهد من مستشفى الملك عبدالله ببيشة.. غسيل كلوي على وقع صخب الصيانة

"الصحة": القسم الداخلي مُهيّأ لاستقبال الحالات.. والمريضة الشاكية لا تحتمل النقل
شاهد من مستشفى الملك عبدالله ببيشة.. غسيل كلوي على وقع صخب الصيانة

 أبدى مواطن تذمّره من طريقة علاج غسيل الكلى بمستشفى الملك عبدالله ببيشة؛ حيث أجرى اثنان من أبنائه عملية غسيل الكلى داخل القسم وبه أعمال ترميم وصيانة.

 

وقال المواطن محمد بن شعلان لـ"سبق": إن أبناءه "مطلق" (20 عاماً)، و"مزون" (14 عاماً) مصابان بفشل كلوي، وتُجرى لهما عملية الغسيل الدموي؛ مضيفاً أن مسؤولي مستشفى الملك عبدالله ببيشة يجبرون أبناءه على الغسيل في قسم الكلى وهو تابع للطوارئ؛ برغم أنه تُجرى بالقسم عملية صيانة وترميم في نفس الوقت الذي يغسل فيه أبناؤه.

 

وأضاف: في بادئ الأمر مَنَع مسؤولو المستشفى نقل أبنائي إلى مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لغسيل الكلى المجاور للمستشفى، ثم قرروا نقلهم بعد أخذ إقرار عليّ بالموافقة.

 

وأردف: فوجئتُ بهم يُخرجون ابنتي "مزون" في الإسعاف من دون علمي؛ لتعود إلى قسم الكلى السابق بمستشفى الملك عبدالله، والذي تُجرى به أعمال الصيانة والترميم، وهذا يتنافى مع شروط الجودة الصحية، وحالة ابني الصحية سيئة وينزف فمه دماً، ويعاني من الصداع؛ مطالباً مسؤولي وزارة الصحة التدخل لإيجاد حل لأبنائه.

 

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لـ"صحة بيشة" عبدالله بن سعيد الغامدي لـ"سبق" أن والد المريضة تَقَدّم بطلب يفيد برغبته في أن يتم الغسيل الدموي لابنته في مركز الأمير سلطان لغسيل الكلى التابع لمستشفى الملك عبدالله، وتم أخذ طلبه بعين الاعتبار، وشُكّلت لجنة طبية للنظر في حالة ابنته، ومدى إمكانية الغسيل في المركز.

 

وأضاف: اتفقت اللجنة على أن الظروف الصحية للحالة لا تتحمل الغسيل في المركز الخارجي، وتستدعي أن يتم الغسيل الدموي لها في القسم داخل المستشفى، وتم شرح الحالة لوالد المريضة من قِبَل الطبيب المعالج والإدارة الطبية والخدمة الاجتماعية وعلاقات المرضي بكامل تفاصيلها، وما قد يصاحبها من المضاعفات؛ علماً بأن القسم الداخلي مُهيأ وجاهز لمثل الحالة الصحية للطفلة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org