شاهد.. مواطن يعثر على قذيفتين يصل مداهما لـ60 كلم شمال حفر الباطن

بينما كان يتنزه بسيارته وأبلغ الجهات الأمنية
شاهد.. مواطن يعثر على قذيفتين يصل مداهما لـ60 كلم شمال حفر الباطن

عثر مواطن، عصر اليوم، على قذيفتين مدفعيتين في منطقة برية تقع إلى الشمال من محافظة حفر الباطن بينما كان يتنزه بسيارته وقرر إبلاغ الجهات الأمنية بالحادثة.


وتفصيلاً، قال المواطن فرحان بن ثاني العنزي لـ"سبق": خرجت عصر اليوم مستقلاً سيارتي إلى شمال محافظة حفر الباطن قاصدًا التنزه والترويح عن النفس، وفي أثناء مسيري في البر شاهدت قذيفتين لا يفصلهما عن الأحياء السكنية سوى ١ كلم.


وأضاف: عند رؤيتي لهما استوقفت سيارتي بعيدًا عنها وترجّلت على الأقدام لمعرفة ماهية القذيفتين فاتضح لي بعد المعاينة أنهما قذيفتان مدفعيتان يعلو أجزاء كبيرة منهما الصدأ وتقعان في مجاري سيول، ويُرجَّح أنه من مخلفات حرب الخليج التي وقعت قبل نحو 25 عامًا مضت.


وأشار "العنزي"، إلى أنه عرض صور القذيفتين على أحد المتخصصين في الأسلحة فأبلغه بأنهما قذيفتان مدفعيتان يصل مدى الواحدة منهما إلى ٦٠ كلم، مؤكدًا أنه يعتزم إبلاغ الجهات الأمنية بحفر الباطن بالواقعة ليتم التعامل مع القذائف بما يضمن السلامة للجميع.


يُذكر أن المواطن نفسه عثر قبل نحو 5 أشهر على مقذوف مخروطي شمال شرق محافظة حفر الباطن ووضع حوله علامات ودلالات تمنع الوصول إليها ثم أبلغ الجهات الأمنية عنها ولدى حضورها للموقع اتضح أن القذيفة حية وتستخدم في المدافع.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org