شاهد: هذا هو مفترس الـ  70 شاة .. مقتل اثنيْن وهروب آخريْن

لم يتعرَّف أحدٌ على نوعه تحديداً .. شيب أم هجين من الكلاب؟
شاهد: هذا هو مفترس الـ  70 شاة .. مقتل اثنيْن وهروب آخريْن

بعد أيام قليلة من هجوم حيوانات مفترسة على ماشية أحد المواطنين في مركز جلاجل بالمجمعة، وافتراسها 50 شاة، عادت من جديد لافتراس 20 رأساً أخرى، فيما تمكّن المواطن من قتل اثنين منها بينما هرب آخران.

 

تفصيلاً، بعد قيام تلك الحيوانات بافتراس 50 رأساً من شياه أحد المواطنين بمركز جلاجل؛ التابع لمحافظة المجمعة - شمال منطقة الرياض، عاودت هجومها على الأغنام وقتلت 20 رأساً أخرى رغم ارتفاع سور الحظيرة وحصانة الشبك المحيط بالأغنام، وفي الهجوم الأخير تمكّن المواطن من قتل أحدها في الحال، وتمكّن من مقتل الآخر بعد 4 أيام من الحادثة، فيما هرب اثنان آخران.

 

واستغرب عددٌ من متابعي الحادثة من شكل وحجم تلك الحيوانات؛ إذ تتسم بكبر جسمها وقصر ذيلها ونعومته، واختلاف أظافرها، كما أنها تقفز قفزاً في أثناء عدوها؛ ما حدا بكثير ممّن وثّق الحادثة بالتأكيد بأنها من فصيلة "الشيب"، فيما أكّد آخرون أنها هجين من الكلاب.

 

و"الشيب" حيوان هجين من أندر الحيوانات في الجزيرة العربية وأشرسها، ويعد أقوى من فصيلة الذئاب، وكانت العرب تهابه لشراسته، وقيل: إنه نتيجة تزاوج الذئب مع الضبعة أو الكلب، ولا يمكن للشيب أن يتكاثر أبداً، إذ يبقى وحيداً بلا زواج.

 

وكانت "سبق"؛ قد نشرت تقريراً عن افتراس 50 رأساً من الأغنام تحت عنوان "شاهد.. سباع تفتك بـ 50 شاة بالرياض .."، وبيّنت حينها أن تلك السباع فتكت بأكثر من 50 رأساً من الغنم في مركز جلاجل بسدير شمالي منطقة الرياض، ونشرت توثيق المواطن للحادثة دون معرفة حقيقة تلك السباع المفترسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org