شاهد هوية "انستجرام" الجديدة.. واجهة ومشاركة تتدارك 5 سنوات

شملت تطبيقات "Layout" و"Boomerang" و"Hyper lapse"
شاهد هوية "انستجرام" الجديدة.. واجهة ومشاركة تتدارك 5 سنوات

كشف موقع التواصل ومشاركة الصور "انستجرام"، عن تصميم الهوية الجديدة لأيقونة التطبيق وواجهة المستخدم الخاصة به؛ ذلك بعد مضي خمس سنوات على آخر تطوير تم عمله.

 

ولم تشمل التحديثات الواجهة فقط، بل تم إجراء تحسينات كبيرة على شكل الموقع من الداخل، عبر تصميم بسيط يركز بشكل أكبر على الصور والفيديو دون تغيير في طريقة التصفح أو البحث بالتطبيق؛ حيث طغى اللون الأبيض بشكل كامل على الواجهة، مع وجود قوائم للخيارات باللون الأسود، فيما تم الاستغناء عن اللونين الرمادي والأزرق اللذين كانا تعتمد عليهما النسخة القديمة في واجهة المستخدم.

 

وأشارت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أن التحديث يأتي بناء على تطور مجتمع "انستجرام" خلال الخمس سنوات الأخيرة وتحوله من مكان لمشاركة الصور لأكثر من ذلك بكثير، فالمجتمع العالمي يتشارك في أكثر من 80 مليون صورة وفيديو كل يوم، لذلك يأتي التحديث ليعكس قصصك بشكل نابض بالحياة أكثر، كما أنه يعتمد على شكل كاميرا أبسط مع مجموعة من الألوان المشرقة المستمدة من ألوان قوس قزح.

 

وكانت الشركة قد أطلقت هذا التصميم الجديد بشكل تجريبي منذ عدة أسابيع، إلا أنها لم تطلقه بشكل رسمي لجميع المستخدمين سوى أمس عبر نظامي iOS وأندرويد.

 

يُذكر أن التحديث الجديد، شمل أيضاً، التطبيقات التابعة لـ"انستجرام"، مثل تطبيق تخطيط الصور "Layout" وتطبيق الفيديو القصير "Boomerang" كذلك تطبيق التصوير السريع "Hyper lapse"، كما نشرت الشركة مقطع فيديو أظهر الخطوات التي عُملت لإخراج هذه الهوية الجديدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org