"شاومي" تدخل عصر الحاسبات المحمولة بـ "مي نوت بوك آير"

الجهاز يعد نسخة أرخص من "ماك بوك آير" الشهير
"شاومي" تدخل عصر الحاسبات المحمولة بـ "مي نوت بوك آير"

أعلنت شركة "شاومي" الصينية دخولها عصر إنتاج الحاسبات المحمولة الجديدة، بإطلاق حاسب جديد تحت اسم "مي نوت بوك آير".

 

ويعد الجهاز إلى حد كبير استنساخا من حاسب شركة "أبل" الأمريكية الشهير "ماك بوك آير"، ولكن الشركة الصينية الناشئة أكدت أنه يتميز كثيرا عن حاسب "أبل" فيما يخص الوزن والحجم والإمكانيات.

 

ودعمت "شاومي" حاسبها الجديد بهيكل معدني خفيف الوزن يصل إلى 1.28 كيلوجرام فقط، وسمك نحيف أيضا يبلغ 14.8 ميلليمترا فقط، وشاشة بقياس 13.3 بوصة بدقة كاملة الجودة تصل إلى 1920×1080 بيكسل، ويعمل بنظام تشغيل "ويندوز 10 هوم".

 

وتم تزويد الجهاز بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 8 جيجابايت، ومعالج من شركة "إنتل" بنوع "كور آي 5"، وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت، ولكن يمكن تزويدها 256 جيجابايت إضافية عن طريق منفذ خارجي، وبطاقة رسوميات من نوع "إنفيديا جي فورس 940 إم إكس".

 

كما أنها ضمت لـ"مي نوت بوك آير" بطارية يمكنها أن تعمل لنحو تسع ساعات ونصف الساعة، ويمكن شحن نحو 50% من البطارية في نصف ساعة فقط.

 

ومن المتوقع أن تطلق الشركة أيضا نسخة أخرى من الحاسب بشاشة أقل في القياس، 12.5 بوصة فقط، ووزن وسمك أقل، حيث لن يتجاوز وزنه الـ1.07 كيلوجراما فقط، وسمكه 12.9 ميلليمترا فقط.

 

ومن المقرر أن يتم طرح الحاسب يوم 2 أغسطس المقبل، وبسعر يصل إلى 750 دولارا لنسخة الـ13.3 بوصة، وبسعر 525 دولارا لنسخة الـ12.5 بوصة وبلونين فضي وذهبي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org